وزير الطاقة السعودي: الحديث عن نشاط كبير بسوق النفط سابق لأوانه

وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان
وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان قوله اليوم الخميس، إنَّه سيكون من السابق لأوانه الحديث عن نشاط كبير في سوق النفط العالمية قبل رؤية ارتفاع الطلب.

وبسؤاله خلال منتدى اقتصادي بشان بطرسبرج في روسيا، عن احتمال زيادة النشاط قال: "ستكون هناك دوماً كمية كافية من الإمدادات لتلبية الطلب، لكن سيكون علينا رؤية الطلب قبل رؤية الإمداد".

من جانبه، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، إن سعر النفط الحالي يعكس التوازن بين العرض والطلب وهو "جيد بما فيه الكفاية" بالنسبة لروسيا.

وأضاف أن الاجتماع المقبل لمجموعة أوبك+ لمنتجي النفط سيناقش حصص الإنتاج لشهر أغسطس، مع الأخذ في الاعتبار الزيادة الموسمية المتوقعة للطلب في الربع الثالث من العام، مشيراً إلى أن آفاق روسيا كبيرة في سوق الهيدروجين العالمية، ويمكن أن تكون حصتها كبيرة مثل تلك التي تتمتع بها في سوق النفط.

استقرت أسعار النفط في معاملات اليوم الخميس بعد مكاسب قوية في الجلستين السابقتين بفضل توقُّعات لارتفاع الطلب على الوقود في وقت لاحق من العام، في حين حافظ المنتجون الرئيسيون على خطَّتهم بشأن الإمدادات.

وخلال التعاملات ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتاً بما يعادل 0.17% إلى 71.47 دولاراً للبرميل، بعدما لامست أعلى مستوياتها منذ سبتمبر 2019 عند 71.99 دولاراً، وارتفع الخام القياسي العالمي 1.6%أمس الأربعاء.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 8 سنتات، أو 0.12% إلى 68.91 دولاراً، وارتفعت الأسعار بما يصل إلى 69.40 دولاراً، وهو الأعلى منذ أكتوبر 2018، بعدما زادت 1.5% في الجلسة السابقة.