"رويل كورب" الصينية تتخلى عن الولايات المتحدة لطرح أسهمها للاكتتاب

شاشة قابلة للطيِّ من صناعة شركة رويل كورب
شاشة قابلة للطيِّ من صناعة شركة رويل كورب المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة "رويل كورب Royole Corp" لصناعة الشاشات المرنة لجمع حوالي 12 مليار يوان (1.8 مليار دولار) في اكتتاب عام أوليٍّ في بورصة شنغهاي للأوراق المالية "ستار" بعد إلغاء خططها للإدراج في البورصة الأمريكية، وفقاً لأشخاص مطَّلعين.

وقال هؤلاء الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، لأنَّ الموضوع ليس مطروحاً للعامة، إنَّ الشركة تخطط لتقديم طلب إلى سوق التداول الصيني الذي يعمل على طريقة "ناسداك" في ديسمبر. ويمكن أن يرتفع تقييم شركة "رويل" إلى أكثر من 8 مليارات دولار، وهو أكثر من المبلغ الذي كانت تسعى إليه في جولة التمويل الخاصة في العام الماضي، التي لم تغلق أبداً.

خوف من التشريعات الأمريكية

وأوردت "بلومبرغ نيوز" في وقت سابق هذا العام أنَّ شركة "رويل"، المعروفة بتصنيع أول شاشة قابلة للطي للهواتف المحمولة بالعالم على نطاق تجاري، تقدَّمت بطلب أوليٍّ سريٍّ لطرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي في الولايات المتحدة، مما سيمكِّنها من جمع حوالي مليار دولار. ثم قرَّرت الاستمرار في عملية إدراج أسهمها في بر الصين الرئيسي بدلاً من ذلك. ورفض ممثل الشركة التعليق على الأمر.

وانضمت هذه الشركة الناشئة إلى مجموعة من الشركات الصينية التي تتوجَّه نحو إدراج أسهمها في أماكن أقرب إلى الوطن وسط تصاعد التوترات الصينية الأمريكية. ومن المحتمل أن تكون الشركات الصينية تخاطر بإلغاء إدراجها في الولايات المتحدة، لأنَّ لجنة الأوراق والأسواق المالية تخطط للدفع بمزيد من التشريعات المقترحة التي ستطرد الشركات غير المتوافقة مع قواعد التدقيق في الولايات المتحدة، وقال هؤلاء الأشخاص، إنَّ الحجم النهائي للأموال المجموعة، يعتمد على شروط السوق، ولا يزال ذلك عرضة للتغييرات.

تعاون مع إيرباص

تنافس شركة "رويل"، التي أسسها خريجو ستانفورد "بيل ليو"، و"بينغ وي"، و"زياوجون يو"، مع "سامسونج إلكترونيكس"، و"بي أو إي تيكنولوجي غروب"، في إنتاج شاشات منثنية باستخدام تكنولوجيا الصَّمام الثنائي الباعث للضوء، العضوية المتطورة.

وتعمل "رويل" مع "إيرباص" على تركيب شاشات في الطائرات، كما تتعاون مع زبائن في قطاعات الألبسة والمفروشات وتجهيزات المطابخ.

وقالت الشركة، إنَّها أمَّنت صفقة مع "لوي فيتو Louis Vuitton" ستعمل فيها الشركتان على وضع شاشات مرنة على الحقائب اليدوية في المستقبل.