شركة تجارة إلكترونية سعودية إماراتية ناشئة تجمع 20 مليون دولار

فيليب جونستون ومانفريد ماير مؤسسا شركة أوبونتيا
فيليب جونستون ومانفريد ماير مؤسسا شركة أوبونتيا المصدر/ الشركة
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشفت شركة أوبونتيا الناشئة، أنها جمعت 20 مليون دولار كتمويل أولي، وفقا لبيان صدر اليوم الإثنين. وتخطط "أوبونتيا"، والتي تتخذ من دبي والرياض مقرّين لها، وتعمل في مجال التجارة الإلكترونية، لفتح مكاتب في إسطنبول والقاهرة ولاغوس خلال الأشهر المقبلة.

الشركة ستستخدم الأموال التي تم جمعها لاكتساب علامات بارزة في مجال التجارة الإلكترونية والاستثمار في فريق من خبراء التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وأفريقيا الذين سوف يتولّون مسؤولية إدارة وتنمية العلامات التجارية بعد عملية الاستحواذ، مشيرة إلى أنها وظًّفت بالفعل فريقا إداريا رفيع المستوى يتمتع بخبرة كبيرة من أمازون ونون وماكينزي وأوبر إيتس ونمشي.

أشرفت على الجولة الأولية شركات الرائد فنتشرز وجلوبال فاوندرز كابيتال وبريسايت كابيتال وكينجسواي كابيتال، بمشاركة أكثر من مستثمر من الملاك، بينهم توشار أهلواليا الرئيس التنفيذي لمجموعة رايزور، وجوناثان دوير الرئيس التنفيذي السابق لشركة داراس والمؤسس المشارك لشركة جوميا، وحسام عرب الرئيس التنفيذي لشركة تابي والرئيس التنفيذي السابق لشركة نمشي.

شركة أوبونتيا التي أطلقت في شهر مارس الماضي من قبل فيليب جونستون ومانفريد ماير، تتيح لرواد التجارة الإلكترونية تحقيق الاستفادة القصوى من علاماتهم التجارية، سواء عبر تخارجهم منها أو الاستفادة من نموها المستقبلي.

تعليقاً على جولة التمويل، قال فيليب جونستون الرئيس التنفيذي لأوبونتيا: "أسسنا أوبونتيا لتمكين رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية من الاستفادة القصوى من إمكانات علاماتهم التجارية، سواء من حيث التخارج الآن أو الاستفادة من النمو المستقبلي".

من جهته، قال مانفريد ماير الرئيس التنفيذي المشارك في أوبونتيا: "السوق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا حالياً أقل نضجاً مما هو عليه في الغرب، لكنه ينمو أسرع بكثير من أي سوق آخر في العالم، حيث إن عدد رواد الأعمال الذين يبيعون عبر الإنترنت ينمو بأكثر من 50% سنوياً".