كندا تُعجل توزيع 1.4 مليار دولار دعماً لمنتجي الألبان

إحدى مزارع تربية الأبقار في كندا
إحدى مزارع تربية الأبقار في كندا بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عملت الحكومة الكندية على تقليص الجدول الزمني لصرف 1.4 مليار دولار كندي متبقية من حزمة الدعم الفيدرالية الموجهة لأصحاب مزارع إنتاج الألبان الموردة للسوق من ثماني سنوات إلى ثلاث سنوات فقط، وخصصت دعماً مستقلاً لمنتجي البيض والدواجن. (الدولار الأمريكي يعادل 1.3 دولار كندي)

كانت وزارة الزراعة والأغذية الزراعية قد أعلنت عن تقديم 1.75 مليار دولار لتعويض مزارع منتجي الألبان على مدى ثماني سنوات.

قالت وزيرة الزراعة ماري كلود بيبيو، يوم السبت، إنه بعد توزيع حزمة المساعدات الأولية البالغ قيمتها 345 مليون دولار في الفترة ما بين ديسمبر ويناير، من المقرر الآن جدولة تسليم الأموال المتبقية على مدى ثلاث سنوات.

دعم المزارع العائلية والريف

ومن المقرر أن يحصل أصحاب مزارع إنتاج الألبان على دفعات نقدية بقيمة إجمالية 468 مليون دولار في عامي 2020 و2021، و469 مليون دولار في عامي 2021 و2022، و468 مليون دولار في عامي 2022 و2023، على أن تتوزع المبالغ بحسب حصة كل منهم من الحليب المنتج.

وقالت بيبيو في بيان لها: "تقف حكومتنا بالكامل وراء قطاع إدارة التوريد، والذي يدعم المزارع العائلية وجزءاً كبيراً من مناطقنا الريفية. يُظهر إعلان اليوم بشأن تخصيص حزمة تعويضات كبيرة لمزارع إنتاج الألبان والدواجن والبيض، دعمنا من أجل قطاع إدارة توريد قوي لأجيال عديدة قادمة".

التنافسية مع الواردات

وعدت كندا بتقديم الأموال إلى مزارع الألبان والدواجن التي تأثرت حصتها السوقية بسبب صفقات التجارة الحرة مع أوروبا والبلاد المطلة على المحيط الهادئ. واحتفى مزارعو منتجات الألبان في كندا بهذه الخطوة.

قال بيير لامبرون من منتجي منتجات الألبان في كندا: "يسمح لنا مستوى اليقين الذي نتج عن هذا الإعلان بأن نكون في موقع أفضل من حيث الإبداع والكفاءة لنتنافس بشكل أفضل مع الواردات المتزايدة لمنتجات الألبان المصنوعة من الحليب الأجنبي".

كما أعلنت كندا أيضاً عن تخصيص 691 مليون دولار لمربي الدواجن ومنتجي البيض ومنتجي بيض التفريخ والديك الرومي.

قال براين بيلكس، رئيس منتجي بيض التفريخ: "انتظر المربون وقتاً طويلاً ليروا نشاطاً في هذا الملف، ونحن نعتقد أن هذه خطوة في الاتجاه الصحيح".