الصندوق السيادي السعودي يعيّن 3 موظفين في مناصب تنفيذية عليا

العاصمة السعودية الرياض
العاصمة السعودية الرياض المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي (الصندوق السيادي) تعيين ثلاثة موظفين كبار في مراكز تنفيذية عليا، في إطار مساعي الصندوق الذي قيمته 430 مليار دولار، لدعم فريقة التنفيذي بخبرات جديدة تدعم توجهاً نحو توسيع نطاق الصفقات التي يخطط لإبرامها.

وقال الصندوق في بيان اليوم الأحد، إنه عيّن إياس الدوسري، وعمر الماضي، مديرَين لإدارة استثمارات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما عُيّن عبد الله شاكر مديراً لإدارة التمويل الاستثماري العالمي.

وتهدف التعيينات إلى توسيع الفريق التنفيذي للصندوق، ودعم تنفيذ خططه الطموحة ليصبح كياناً استثمارياً عالمياً، وتحقيق مستهدفاته لتنمية أصوله تحت الإدارة لتتجاوز 4 تريليونات ريال، والتزامه استثمار 150 مليار ريال سنوياً على الأقلّ في مشاريع جديدة محلياً حتى عام 2025.

مَن الموظفون الجدد؟

إياس الدوسري: سيتولى قيادة إدارة الاستشارات الاستثمارية ضمن فريق الإدارة العامة لاستثمارات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد عمل سابقاً في بنك "غولدمان ساكس السعودية" منذ عام 2017، وبنك "إتش إس بي سي السعودية"، وهو حاصلٌ على بكالوريوس العلوم المالية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

عمر الماضي: سيتولى قيادة الاستثمارات المباشرة ضمن الإدارة العامة لاستثمارات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وشغل سابقاً عدة مناصب عليا في شركات مثل: "عبد اللطيف جميل للاستثمار"، ومجموعة "فولكس واغن"، و"ماكينزي آند كومباني"، و"أرامكو السعودية"، ويحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية سلون لإدارة الأعمال في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (إم آي تي) ، وشهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة بنسلفانيا.

عبد الله شاكر: سيقود إدارة استشارات وتخطيط التمويل الاستثماري ضمن الإدارة العامة للتمويل الاستثماري العالمي، ولدى شاكر خبرات تتجاوز 24 عاماً في الأعمال المصرفية والخدمات المالية والاستشارات، وشغل سابقاً منصباً قيادياً في مجموعة "البركة" المصرفية، كما عمل في "ديلويت" لخدمات الاستشارات، و"إتش إس بي سي السعودية"، وهيئة السوق المالية "تداول"، وهو حاصلٌ على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك عبد العزيز، وشهادتي ماجستير في علوم المحاسبة، وأسواق المال من جامعة إلينوي الأمريكية.