رئيس اتحاد صناعة البترول باليابان: أسعار نفط الشرق الأوسط ستظل قرب 70 دولاراً

لماذا ترتفع أسعار النفط؟
لماذا ترتفع أسعار النفط؟ المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال تسوتومو سوجيموري رئيس اتحاد صناعة البترول في اليابان اليوم الأربعاء إن أسعار النفط تتجه للصعود هذا العام في ظل التعافي القوي للطلب العالمي في أعقاب الهبوط الناجم عن جائحة كوفيد-19.

وتوقع في مؤتمر صحفي، أن يشهد الطلب العالمي على الخام مزيدا من التعافي في النصف الثاني من العام مع انحسار الجائحة وانتعاش النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة وأوروبا.

أضاف أنه من المتوقع أن تظل أسعار خامات الشرق الأوسط القياسية في دبي قرب 70 دولارا للبرميل لبعض الوقت.

وكالة الطاقة الدولية ذكرت الأسبوع الماضي أن العالم سيحتاج إلى المزيد من النفط من أوبك+ إذ إن الطلب العالمي يمضي صوب العودة إلى مستويات ما قبل الجائحة بنهاية العام القادم، جاء ذلك بعد أسابيع قليلة من قول الوكالة إن إنتاج النفط في الأجل الطويل يجب أن ينخفض لتقليص الانبعاثات.

وتوقع سوجيموري، وهو رئيس مجلس إدارة انيوس هولدينجز أكبر شركة تكرير في اليابان، أن ينمو الطلب على الوقود في البلد في وقت لاحق من العام.

واصلت أسعار النفط صعودها القوي، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع إغلاق خام برنت القياسي العالمي عند 75 دولارًا للبرميل، بعد أن أشارت البيانات إلى سحب كبير في مخزونات الخام الأمريكية، إضافة إلى توقعات كبار المتداولين بأن تحقق أسعار النفط مزيداً من المكاسب.

وارتفع خام برنت بنسبة 0.7%، بينما صعد غرب تكساس الوسيط إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018.

من جانبه، أفاد معهد البترول الأمريكي، بأن مخزونات الخام الأمريكية هبطت 8.54 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو ما يشكل أكبر انخفاض منذ يناير 2021.

وارتفع سعر نفط برنت لشهر أغسطس 0.7% إلى 74.49 دولاراً للبرميل صباحاً في لندن، فيما زاد سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم يوليو بنسبة 0.6% إلى 72.55 دولارًا للبرميل في بورصة نيويورك التجارية، وفي وقت سابق ارتفعت الأسعار إلى 72.83 دولاراً، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018.