"التأمينات الاجتماعية": الدمج مع "التقاعد" سيشكل أحد أكبر الصناديق الاستثمارية السعودية

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال نادر الوهيبي، مساعد المحافظ للشؤون التأمينية بمؤسسة التأمينات الاجتماعية السعودية، إن دمج المؤسسة العامة للتقاعد في مؤسسة التأمينات الاجتماعية يأتي ضمن خطط الإصلاح وإعادة الهيكلة الإدارية التي تتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

أوضح الوهيبي أن عملية الدمج سينتج عنها واحداً من أكبر الصناديق الاستثمارية السعودية تقدر قيمته بمليارات الريالات, موضحًا أن دمج الاستثمارات بين المؤسستين، والذي أقره مجلس الوزراء أمس الثلاثاء بهذا الحجم المالي الضخم سيساهم في تعظيم العوائد وخفض المصروفات بعشرات ملايين الريالات.

وحول سياسة الاستثمار المستقبلية المتوقعة قال "الوهيبي" في لقاء مع قناة الشرق للأخبار مع الزميل عبدالله السبيعي اليوم الأربعاء، إن التشابه في سياسة الاستثمار بين الجهتين سيسهل عملية المواءمة للاستراتيجية الاستثمارية بعد الدمج؛ بحيث ستكون هناك خطة تستهدف سياسة استثمارية طويلة المدى، مبينًا أن مزايا الاشتراكات للموظفين في كل جهة ستبقى كماهي ولن يؤثر الاندماج فيها، وأرجع السبب في ذلك إلى أن هذه المزايا محكومة بضوابط نظامية وقانونية، وأن الفرق سيكون في تحديث وتطوير طريقة تقديم الخدمات.

شدد الوهيبي على أن خطوات دمج الأصول ستمر بمرحلة تتخللها دراسات موسعة قبل نقل ملكيتها للتأمينات الاجتماعية للحفاظ على قيمتها وعدم المخاطرة، وذلك لتجنب أي خسائر محتملة.