"بتلكو" البحرينية تخطط لإدراج مزدوج في سوق الأسهم السعودية

مستثمر يراقب شاشة تعرض معلومات الأسهم في السوق المالية السعودية (تداول) بالرياض
مستثمر يراقب شاشة تعرض معلومات الأسهم في السوق المالية السعودية (تداول) بالرياض المصدر: رويترز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط أكبر شركة اتصالات في البحرين لتصبح أوَّل شركة تملك إدراجاً مزدوجاً للأسهم في البورصة السعودية، وفقاً لمصادر مطَّلعة.

وعيَّنت شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية المعروفة أيضاً باسم "بتلكو"، الذراع الاستثمارية لمجموعة "سامبا" المالية كمستشار بشأن الصفقة، بحسب المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، لأنَّ المعلومات خاصة. ولم يتم اتخاذ أي قرار، وقد تتخذ الشركة قراراً ضد الإدراج المزدوج.

ورفض متحدِّث باسم "بتلكو" التعليق، في حين لم ترد "سامبا كابيتال" على رسائل سعت للحصول على تعليق.

وتحاول البورصة السعودية منذ سنوات تشجيع شركات الشرق الأوسط على الإدراج المزدوج دون نجاح. وكانت شركة "ألمنيوم البحرين" قد نظرت في الإدراج المزدوج في عام 2014، لكنَّه لم يحدث قط.

تعدُّ البورصة السعودية الأكبر والأكثر تداولاً في منطقة الخليج. وقد تضاءلت أحجام التداول في البورصات الأخرى؛ مما دفع العديد من الشركات إلى إلغاء إدراجها في بورصات في دبي والبحرين.

وكان الرئيس التنفيذي لمجموعة "تداول" السعودية، خالد الحصان، قد قال في إبريل، إنَّ البورصة تقوم بمراجعة عمليات الإدراج المتبادل لشركات في البحرين وأبو ظبي، وتمَّ توقيع اتفاقيتين مع سوق أبوظبي للأوراق المالية، وبورصة البحرين.

وفي الشهر نفسه قال محمد الرميح الرئيس التنفيذي للسوق السعودية، إنَّ "هناك شركات تقدَّمت بطلب وتوظيف مستشارين ماليين لإدراجها في قائمة مزدوجة". "أتوقَّع أن نشهد هذا العام أوَّل شركة مدرجة مزدوجة."