“شاومي" تسعى لجمع 4 مليار دولار من بيع أسهم وسندات

هاتف "ماي نوت 10" الذكي من صناعة شركة "شاومي" الصينية
هاتف "ماي نوت 10" الذكي من صناعة شركة "شاومي" الصينية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى ثاني أكبر شركة هواتف ذكية في الصين "شاومي كورب Xiaomi Corp" إلى جمع ما يصل إلى 4 مليارات دولار، من مزيج من طرح أسهم وسندات قابلة للتحويل إلى أسهم، مما يضيف إلى خزينتها التي تستهدف توسيع حصتها السوقية على حساب منافستها "هواوي تكنولوجيز Huawei Technologies Co".

وستبيع "شاومي" مليار سهم في طرح إضافي لجمع ما يصل إلى 3.2 مليار دولار، وفقاً لبنود الصفقة التي حصلت عليها "بلومبرع نيوز ". ويتمُّ تقديم الأسهم بسعر 23.70 إلى 24.5 دولار.هونغ كونغ. للسهم، بانخفاض نسبته 6.3% و9.4% عن سعر إغلاق يوم الإثنين عند 26.15 دولاراً.هونغ كونغياً، فيما يعدُّ أكبر طرح إضافي للشركة على الإطلاق في هونغ كونغ، وفقاً لبيانات جمعتها بلومبرغ.

وأظهرت بنود الصفقة أنَّ "شاومي" تسعى أيضاً لجمع 855 مليون دولار عبر سندات قابلة للتحويل لأجل سبعة أعوام، صفرية الكوبون. وتبلغ علاوة التحويل للأسهم حوالي 42.5% إلى 52.5% فوق سعر السهم المرجعي، الذي سيكون سعر الطرح الإضافي.

وكانت أسهم "شاومي" على مسار صعودي خلال العام الجاري، وارتفعت بنسبة 146% عن العام الماضي، ومع ذلك، تراجعت أسهمها قليلاً بعد أن كشفت عن أنَّ إيرادات خدمات الإنترنت، نمت بأبطأ وتيرة في ثلاث سنوات في الربع المنتهي في سبتمبر. واقتنصت الشركة حصَّة سوقية من "هواوي" مع اشتداد العقوبات عليها، خاصة في الأسواق الخارجية من أوروبا إلى الهند.

وستستخدم عائدات الطرح الإضافي لتمويل توسعات الشركة، واستثمارات زيادة الحصَّة السوقية، والنظام البيئي الاستراتيجي، وفقاً لبنود الصفقة.

وترتب بنوك "كريدي سويس غروب"، و"غولدمان ساكس غروب"، و"جى بي مورغان تشايس."، "مورغان ستانلي" لطرح "شاومي".