الكويت تمنع غير المطعمين بلقاح كورونا من دخول الأماكن العامة

أحد أفراد فرق التفتيش في الكويت يتأكد من حصول أحد الأشخاص على لقاح كورونا
أحد أفراد فرق التفتيش في الكويت يتأكد من حصول أحد الأشخاص على لقاح كورونا المصدر: وكالة الأنباء الكويتية "كونا"
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأت السطات الكويتية اليوم الأحد، تطبيق قرار مجلس الوزراء، الذي يفرض قيوداً على حركة غير الحاصلين على اللقاح المضاد لفیروس كورونا.

وأجْرَت فرق الرقابة على الأسواق، جولات تفتیشیة في مناطق المحافظة لتطبیق قرار مجلس الوزراء منع غیر المطعمین من دخول المجمعات التجاریة والأندیة الصحیة والصالونات والمطاعم والمقاھي، الذي دخل حیز التنفیذ الیوم الأحد.

وقال مدیر إدارة التدقیق ومتابعة الخدمات في محافظ الأحمدي، سعد الشیبة، إن ھذه الجولات التفتیشیة تُعَدّ استكمالاً لجولات البلدیة على المحالّ التجاریة للتأكد من تطبیقھا الاشتراطات الصحیة للحدّ من انتشار فیروس كورونا المستجد "كوفید-19".

وأكد الشیبة أن الفرق الرقابیة تعمل باستمرار على مدار الیوم، وشُكّلت فرق لرصد ومتابعة مدى تطبیق قرار مجلس الوزراء الخاص بمنع غیر المطعمین من دخول المجمعات التجاریة والأندیة الصحیة والصالونات والمطاعم والمقاھي.

وأضاف أن الفرق التفتشیة ستحرّر المخالفات مباشرة بحقّ المخالفین، مشیراً إلى أن عدد المخالفات والإغلاق الإداري تشھد تراجعاً مقارنة بالفترة السابقة.

كان مجلس الوزراء أصدر في اجتماع استثنائي بتاریخ 17 یونیو الجاري، توصیات اللجنة الوزاریة لطوارئ كورونا، ومنھا: السماح للحاصلین على اللقاح المضاد لفیروس كورونا والفئات المعفاة من تلقي اللقاح بدخول صالات المطاعم والمقاھي -یُسمح لغیر المحصَّنین فقط بتسلُّم الطلبات- والأندیة الصحیة، والصالونات، والمجمعات التجاریة الكبرى.

يمكن استخدام أحد التطبیقَین "ھُویتي" أو "مناعة" لإثبات التحصین لمتلقي اللقاح المضاد لفیروس كورونا والمتعافین من الإصابة بالفیروس وفق شروط وزارة الصحة.