قيمة مصممة منصة التعليم "ABCmouse" تتضاعف لـ3 مليارات دولار

منظر عام للصف الدراسي الأول في "أيه بي سي ماوس"
منظر عام للصف الدراسي الأول في "أيه بي سي ماوس" المصدر/ الموقع الإلكتروني لـ"أيه بي سي ماوس"
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

شهدت شركة "إيج أوف ليرنينغ" (Age of Learning)، التي صمَّمت منصة التعليم الرقمية "أيه بي سي ماوس" (ABCmouse)، التي انتشرت شعبيتها بشكل كبير خلال الوباء، زيادةً في قيمتها بأكثر من الضعف لتصل إلى 3 مليارات دولار من خلال جولة تمويل قادتها شركة "تي بي جي".

قال الرئيس التنفيذي لشركة "إيج أوف ليرنينغ" بول كاندلاند خلال مقابلة أجريت معه، إنَّ "جهاز قطر للاستثمار"، وشركة "مادرون كابيتال بارتنرز"، قد شاركا في جولة بقيمة 300 مليون دولار، وكذلك فعلت شركة "تينسنت" التي استثمرت في العام الماضي 1.4 مليار دولار في الشركة التي تتخذ من غلينديل الواقعة في كاليفورنيا مقرَّاً لها.

التوسع عالمياً

وقال كاندلاند: "سنستخدم العائدات لتغذية توسُّعنا الدولي، وتسريع تنمية جيلنا القادم"، مضيفاً أنَّ "إيج أوف"، التي تأسست في عام 2007 ، تقوم بأعمال تجارية في دول من بينها الصين واليابان، وقد تتوغل في كوريا الجنوبية، وإندونيسيا، وفيتنام، والهند، والبرازيل.

كما تقدِّم الشركة عروض التعلُّم الرئيسية - كالرياضيات والقراءة - باللغة الإنجليزية، مع بدائل باللغة الإسبانية متاحة في الولايات المتحدة، وقد تضيف العلوم، والموسيقى كمواد، وتقدِّم الشركة أيضاً دورةً في التفكير المنطقي في الصين.

ومع إجبار الوباء العديد من الأطفال على التعلُّم عن بعد؛ ارتفعت إيرادات شركة "إيج أوف ليرنينغ" أكثر من 50% العام الماضي، بحسب كاندلاند الذي رفض تقديم المزيد من التفاصيل.

يضيف كاندلاند قائلاً: "الكثير من العائلات توجَّهت إلينا، وشاهدنا زيادةً في الاستخدام، تقاس بعدد الدقائق في الأسبوع، وحتى مع عودة افتتاح المدارس، لم نشهد انخفاضاً في عدد الطلاب، لذلك يبدو أنَّه تغيير دائم دفع الأعمال إلى الأمام بمقدار عامين إلى ثلاثة أعوام".

بدأت شركة "إيج أوف ليرنينغ"- التي لديها نموذج اشتراك يعمل تاريخياً على أساس مباشر للمستهلك- العمل مباشرة مع المدارس العام الماضي، بدءاً من البرامج التجريبية في فلوريدا، وتكساس، وكاليفورنيا.

يقول كاندلاند: "هذه أدوات فائقة القوة للمعلمين"، مشيراً إلى أنَّه ستتمُّ إضافة المزيد من المدارس في الخريف، مما يمكن أن يمثِّل 30% من الإيرادات في غضون ثلاث سنوات.

أفضل تطبيق

قالت الشركة، التي تقدِّم خدماتها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و8 سنوات، إنَّ ما معدله 3 ملايين مستخدم سجَّلوا 9.8 مليون ساعة شهرياً على نظامها الأساسي في عام 2020، كما أنَّ "أيه بي سي ماوس"، أفضل تطبيق لتعليم الأطفال في الولايات المتحدة، قد ساعد في تعليم 10 ملايين طالب خلال كامل العام.

من جهته، قال ديفيد تروجيلو، الشريك من شركة "تي بي جي"، في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني: "تمَّ تصميم "إيج أوف ليرنينغ"، بناءً على رؤية لمساعدة الأطفال في كلِّ مكان على تنمية حبِّ التعلُّم، ونحن متحمِّسون للمشاركة معهم لتسريع هذه المهمة".