جمعت 1.2 مليار دولار.. "سنتينل وان" للأمن السيبراني تتجاوز هدف الطرح العام

تسعير الاكتتابات العامة في البورصات الأمريكية يجمع مليارات الدولارات في يوم
تسعير الاكتتابات العامة في البورصات الأمريكية يجمع مليارات الدولارات في يوم المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال أشخاص مطَّلعون، إنَّ شركة الأمن السيبراني "سنتينل وان" ( SentinelOne Inc)، قامت بتوسيع حجم إدراجها، وتسعير الأسهم فوق نطاق السوق لجمع أكثر من 1.2 مليار دولار، في يوم لافت للطروحات العامة الأولية.

وباعت الشركة التي يقع مقرّها في "ماونتن فيو" بولاية كاليفورنيا 35 مليون سهم مقابل 35 دولاراً للسهم الواحد، وفقاً لما قاله الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم.

وقامت الشركة بتسويق 32 مليون سهم في مقابل بين 31 دولاراً، و 32 دولاراً، وهو نطاق رفعته من بين 26 دولاراً، و 29 دولاراً يوم الإثنين الماضي، ورفض ممثِّل

"سنتينل وان" التعليق.

ووفقاً لسعر السهم 35 دولاراً؛ تبلغ القيمة السوقية لـِ "سنتينل وان" 8.87 مليار دولار، بناءً على الأسهم القائمة المدرجة في بيانات الإفصاح الخاصة بها، أمَّا بالنسبة لخيارات الأسهم، فسيتمُّ تقييم الشركة على أساس مخفَّف بما يزيد عن 10.5 مليار دولار.

حصيلة يومية ضخمة

كان من المتوقَّع أن تقوم 10 شركات أخرى على الأقل بتسعير الاكتتابات العامة في البورصات الأمريكية، مما قد يضيف حوالي 7 مليارات دولار في يوم واحد إلى الحصيلة التي تمَّ جمعها حتى الآن منذ بداية 2021.

وتأتي أكبر هذه الطروحات عبر شركة "ديدي غلوبال" ( Didi Global Inc) العملاقة الصينية لخدمات الركاب، التي يبلغ سعر الاكتتاب العام الأولي لها 14 دولاراً للسهم، وهو الحدُّ الأقصى من النطاق، وتمَّت زيادته لجمع 4.4 مليار دولار، وفقاً لأشخاص مطَّلعين على الأمر وبيانات إفصاح الشركة.

رفض ممثِّل عن "ديدي" التعليق. وبحسب سعر 14 دولاراً للسهم؛ يعدُّ هذا الاكتتاب هو ثاني أكبر اكتتاب من نوعه لشركة صينية في الولايات المتحدة، إذ يحتل المرتبة الثانية بعد ظهور مجموعة "علي بابا" القابضة البالغة قيمتها السوقية 25 مليار دولار في عام 2014، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ".

9 مليارات دولار في أسبوع

تشمل الشركات الأخرى شركة "ليجال زوم دوت كوم" (LegalZoom.com Inc)، التي قامت بتسعير أسهمها أعلى من النطاق المستهدف، إذ من المتوقَّع أن يكون هذا الأسبوع أكثر الأسابيع ازدحاماً في الإدراجات الجديدة منذ ديسمبر 2020، باستثناء شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة، التي أغرقت السوق بالطروحات في 2020.

وتسعى الشركات التي تتجه للاكتتاب العام في البورصات الأمريكية خلال الأسبوع الجاري إلى جمع ما يصل إلى 9.12 مليار دولار، مما سيجعله سادس أكبر أسبوع في العقد الماضي والثالث عشر على الإطلاق، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ".

شركات أعادت تسعير أسهمها في الاكتتابات الأولية

  • قامت شركة " ليجال زوم"، ومقرُّها كاليفورنيا، بتسعير الاكتتاب العام الأولي عند 28 دولاراً للسهم، وجمع 535 مليون دولار، وقامت بتسويق حوالي 19 مليون سهم مقابل 24 إلى 27 دولاراً لكلِّ سهم.
  • باعت شركة "كلير سيكيور" (Clear Secure Inc) 13.2 مليون سهم مقابل 31 دولاراً للسهم، بما يزيد عن النطاق المستهدف مابين 27 دولاراً، و 30 دولاراً، وفقاً لبيان. جمعت الشركة 409 ملايين دولار من الإدراج.
  • شركة "إنتاب" (Intapp Inc) لرسومات الكمبيوتر باعت 10.5 مليون سهم مقابل 26 دولاراً، بعد استهدافها البيع بمقابلٍ بين 25، و28 دولاراً لجمع 273 مليون دولار.
  • جمعت "زومتري" (Xometry Inc ) 302.5 مليون دولار، بعد أنْ سعَّرت ما يقرب من 6.9 مليون سهم مقابل 44 دولاراً، أعلى من النطاق المستهدف الذي يتراوح بين 38، و 42 دولاراً.
  • باعت شركة " انتجرال أد ساينس هولدنغ" (Integral Ad Science Holding) 15 مليون سهم مقابل 18 دولاراً للسهم بعد تسويقها، وذلك في مقابل بين 15 و17 دولاراً، وجمعت 270 مليون دولار.
  • تمَّ بدء تداول أسهم "سنتينل وان"، وشركات أخرى يوم الأربعاء في نيويورك.
  • تولى "مورغان ستانلي"، و" غولدمان ساكس" إدارة طرح أسهم "سنتينل وان".
  • من المتوقَّع أن يتمَّ تداول أسهمها في بورصة نيويورك تحت الرمز (S).

كرسبي كريم

وفي الوقت الذي قد يشهد فيه نشاط شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة هدوءاً، فإنَّ إدراج شركات "الشيك على بياض" ما زال مستمراً، ومن المقرر أن تجمع ثلاث شركات مجتمعة 725 مليون دولار.

ومن المتوقَّع أن تنضمَّ شركة "دي ماركت إلكترونيك هيزميلتر" (D-MARKET Elektronik Hizmetler ve Ticaret AS) إلى إجمالي الاكتتاب العام هذا الأسبوع، عندما تحدد سعر بيع أسهمها. وتسعى الشركة التركية للتجزئة عبر الإنترنت إلى جمع أكثر من 737 مليون دولار.

ومن المقرر أيضاً تحديد سعر طرح شركة " كرسبي كريم" لجمع 640 مليون دولار، إذ من المتوقَّع أن يبدأ التداول اليوم الخميس تحت الرمز "DNUT".