أسعار النفط تواصل الارتفاع قبيل قرار "أوبك+" بشأن خفض الإمدادات

يتوقع محللون عجزاً كبيراً للإمدادات عالمياً في النصف الثاني من العام الحالي، إذ يبقي تحالف "أوبك+" على تخفيضات الإنتاج بينما يرتفع الطلب
يتوقع محللون عجزاً كبيراً للإمدادات عالمياً في النصف الثاني من العام الحالي، إذ يبقي تحالف "أوبك+" على تخفيضات الإنتاج بينما يرتفع الطلب المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس، بدعم من انخفاض المخزونات الأمريكية، إذ يترقب المستثمرون قراراً من منتجين رئيسيين بشأن ما إذا كانوا سيبقون على تخفيضات للإمدادات أم سيخففونها في النصف الثاني من العام.

وقد شهدت التعاملات اليوم ارتفاع سعر خام برنت تسليم سبتمبر بنسبة 0.8% إلى 75.12 دولار للبرميل، فيما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس 0.7% إلى 74.02 دولار. كما ارتفع سعر خام غرب تكساس إلى ما يزيد على 10% في يونيو، بينما أضاف برنت أكثر من 8%، ليلامسا أعلى مستوياتهما منذ أكتوبر 2018، بدعم من الانتشار الواسع للقاحات كوفيد-19، وتحسن سوق السفر في الصيف.

اقرأ أيضاً: اجتماع مرتقب اليوم... هل ترفع "أوبك +" إنتاج النفط لمواكبة زيادة الطلب؟

يتوقع محللون عجزاً كبيراً للإمدادات عالمياً في النصف الثاني من العام الحالي، إذ يبقي تحالف "أوبك+" على تخفيضات الإنتاج بينما يرتفع الطلب. وكان التحالف قد اتفق في العام الماضي على تطبيق تخفيضات قياسية للإنتاج بنحو عشرة ملايين برميل يومياً، بدءاً من مايو 2020، ومن المقرر أن تنتهي بحلول نهاية أبريل 2022.

وقد قلص "أوبك+" خفض الإمدادات بين مايو ويونيو 2.1 مليون برميل يومياً. وسيجتمع اليوم لاتخاذ قرار بشأن الإبقاء على الإنتاج دون تغيير أو تعزيز الإنتاج، ربما بأكثر من مليون برميل يومياً، أو بقدر أكثر تواضعاً عند 500 ألف برميل يومياً في أغسطس. ومن المتوقع أن تبحث المجموعة تمديد اتفاق خفض الإمدادات لما بعد أبريل القادم.

وفي الولايات المتحدة انخفضت مخزونات الخام الأسبوع الماضي للأسبوع السادس على التوالي، استجابة لارتفاع الطلب، بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.