"المنافسة" السعودية تقر استحواذ "جوفو" الصينية على 70% من شركة تابعة لـ"تكوين"

متداول يراقب الأسعار في سوق الأسهم السعودية "تداول"
متداول يراقب الأسعار في سوق الأسهم السعودية "تداول" Faisal Al Nasser/Bloomberg
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت الهيئة العامة للمنافسة في السعودية، على صفقة استحواذ شركة جوفو الصينية على 70% من شركة ساف المملوكة لشركة تكوين المتطورة للصناعات السعودية، بقيمة 337.5 مليون ريال، (الدولار يعادل 3.75 ريال)

قالت شركة تكوين المتطورة للصناعات السعودية في بيان على موقع سوق الأسهم السعودية (تداول)، إن "هيئة المنافسة" وافقت على إتمام عملية التركز الاقتصادي باستحواذ "جوفو الصينية" على 70% من إحدى شركاتها التابعة.

جاءت هذه الموافقة بعد تعديل الهيكل القانوني إلى شركة مختلطة الذي يتبعه الوفاء بالقيمة المالية للصفقة وفق شروط الاتفاقية، كما تم تعديل عقد التأسيس في وزارة التجارة، وزيادة رأس مال "ساف" من 131.8 مليون الى 184.8 مليون ريال.

بناء على ذلك أصبح عدد الحصص المستحوذ عليها من قبل شركة "جوفو" والتي تمثل 70% من حصص تكوين في شركة "ساف" "129,360" حصة بدلاً من "92,260" حصة.

نظراً لأن إجراءات وشروط الصفقة اكتمل تنفيذها خلال شهر يوليو 2021 سيتم احتساب الأثر المالي في القوائم لشركة تكوين كما في نهاية يوليو من نفس العام على النحو التالي:

  1. يبلغ صافي التدفق النقدي 304.7 مليون ريال من الصفقة
  2. يبلغ صافي المكاسب الرأسمالية الناتجة عن الصفقة 62.9 مليون ريال بعد شطب جزء من الديون المستحقة لشركة تكوين حسب اتفاقية الشراء
  3. ينعكس الأثر المالي النهائي في البيانات المالية لشركة تكوين في تاريخ 31 يوليو 2021.

تستخدم المحصلات النقدية للصفقة في سداد مبكر لجزء من الدين وتمويل توسعات المشاريع