مؤسس "بينانس": نحن ضحية نمونا السريع

تشانغ بينغ تشاو المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"بينانس"
تشانغ بينغ تشاو المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"بينانس" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يُقرُّ مؤسس "بينانس هولدنغز" (Binance Holdings)، وهي بورصة عملات مشفرة تتعرض لحملة عالمية بسبب مخالفة القواعد التنظيمية، أن مشاكل الشركة ناتجة جزئياً عن نموها السريع.

تشانغ بينغ تشاو، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"بينانس"، اعتبر في مدونة أن المنصة "نَمَت بسرعة كبيرة، ولم نقم بما ينبغي بشكل صحيح تماماً، لكننا نتعلم ونتحسن كل يوم". مُضيفاً: "نأمل بتوضيح وتأكيد التزامنا بالشراكة مع الجهات التنظيمية، وأننا نوظف بشكل استباقي المزيد من المواهب، ونضع المزيد من الأنظمة والعمليات لحماية مستخدمينا".

منصة العملات المشفرة الأكبر في العالم من حيث حجم التداول، واجهت سلسلة تحديات في الأسابيع الأخيرة؛ إذ تعرضت إحدى الشركات التابعة لها في بريطانيا لحملة من جانب هيئة التنظيم المالي، وهي خطوة أدّت إلى قيام "باركليز بنك" بإيقاف عمليات الدفع عبر بطاقات الائتمان والخصم إلى "بينانس".

"باركليز" قال في تغريدة موجهة للعملاء، صادرة اليوم 7 يوليو 2021: "مرحباً، تقع على عاتقنا مسؤولية المساعدة في حماية أموالك. آخذين ذلك بالاعتبار، اتخذنا القرار بوقف المدفوعات التي تتم عن طريق بطاقة الائتمان/الخصم إلى "بينانس" حتى إشعار آخر، للمساعدة في الحفاظ على أموالك آمنة".

متحدث باسم "باركليز" صرح بأنه "تم اتخاذ القرار بعد تحذير هيئة التنظيم المالي للمستهلكين، للمساعدة في الحفاظ على أموال عملائنا آمنة".

نقطة تحول

إلى ذلك، أصدرت هيئة الخدمات المالية اليابانية تحذيرا بشأن "بينانس". كما قدّمت هيئة الأوراق المالية والبورصات في تايلاند شكوى جنائية ضدها لدى قسم بالشرطة الملكية التايلاندية بسبب تشغيل شركة أصول رقمية في البلاد بدون ترخيص. في حين أعلنت الجهة التنظيمية المالية في جزر كايمان أن "بينانس" غير مصرح لها بالعمل في البلاد. بينما أشارت سنغافورة إلى أنها ستتابع أنشطة المنصة بعد تحركات الجهات التنظيمية الأخرى.

"بينانس" اضطرت أيضاً إلى "تعليق مؤقت" للإيداعات المصرفية باليورو من إحدى شبكات المدفوعات الرئيسية في أوروبا، وفقاً لوكالة "رويترز"، التي استشهدت ببريد إلكتروني تم إرساله إلى المستخدمين.

يأتي على رأس كل ذلك تحقيقات ضد "بينانس" في الولايات المتحدة، حيث تقوم وزارة العدل ودائرة الإيرادات الداخلية ولجنة تداول السلع الآجلة بالتحقيق حول المنصة، رغم عدم اتهامها بارتكاب مخالفات.

يؤكد تشاو: "نحن نعلم أننا في نقطة تحول، بالتوازي مع ما تشهده سوق العملات المشفرة على النطاق الأوسع". موضحاً الخطوات التي اتخذتها الشركة، وتشمل توسيع فريقها للامتثال دولياً والمجلس الاستشاري بواقع 500% منذ العام الماضي، وبناء شراكات وتوطين العمليات والأعمال للامتثال للوائح المحلية.