"التنمية الاجتماعية" السعودي لـ"الشرق": نسعى للتوسع في تمويل المنشآت بسقف يصل لـ10 ملايين ريال

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية السعودي إبراهيم الراشد، إن البنك حقق نمواً كبيراً في التمويل الموجه للشركات خلال النصف الأول من العام الحالي 2021، حيث بلغ إجمالي التمويل 1.6 مليار ريال، (الدولار يعادل 3.75 ريال).

وأضاف الراشد، في لقاء مع مذيع الاقتصاد في قناة الشرق عبدالله السبيعي ضمن نشرة أسواق "الشرق"، أن البنك يسعى خلال الفترة الحالية للتوسع في مشاريعه التمويلية للمنشآت القائمة بسقف يصل إلى 10 ملايين ريال.

تبلغ ميزانية بنك التنمية الاجتماعية للعام الحالي 11 مليار ريال، بحسب الراشد، مشيرا إلى أن البنك قدم خلال العام الماضي تمويلات بـ10 مليارات ريال للأعمال الحرة، خاصة تمويل الشركات الصغيرة والناشئة.

أكد الراشد، أن البنك يدعم من خلال برامجه مشاريع الابتكار دون اشتراط الحصول على أي ضمان مالي، بالإضافة إلى تقديمه القروض الاجتماعية للأفراد.

أوضح أن البنك حقق الاكتفاء الذاتي منذ عامين عن طريق الاستثمارات الخاصة بالبنك وعبر فرض رسوم رمزية على العملاء، مشيراً إلى أن البنك بصدد التحول لبرنامج الاستدامة، وذلك عبر تحويل جميع الموظفين من النظام الحكومي إلى نظام القطاع الخاص لمواكبة المعايير المعمول بها في البنوك التجارية والعالمية.