رفض محلي لإعادة فرض ارتداء الكمامة في لوس أنجلوس

القناع يصبح إجباريا في الأماكن المغلقة في لوس أنجلوس مرة أخرى
القناع يصبح إجباريا في الأماكن المغلقة في لوس أنجلوس مرة أخرى المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يرفض مسؤولان في لوس أنجلوس خطة وزارة الصحة لإعادة فرض ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة داخل المقاطعة بغض النظر عن حالة التطعيم.

قال قائد الشرطة إن القرار الذي من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في الساعة 11:59 مساء يوم السبت، ليس "مدعوما بالعلم" ويتعارض مع إرشادات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، بينما قال مشرف مجلس المقاطعة إن السير عكس سياسات ولاية كاليفورنيا يخلق الارتباك على المستوى المحلي.

قالت كاثرين بارغر، إحدى مشرفي المقاطعة: "إنني قلقة من ارتفاع الحالات، لكنني لا أعتقد أن قرار ارتداء قناع الوجه سيساعد الجهود المبذولة للتأكيد على فعالية اللقاح وإجبار السكان غير الملقحين على التطعيم"، مضيفة أن لوس أنجلوس يجب أن "تظل متسقة" مع سياسات الولاية.

غردت كاثرين بارغر يوم 17 يوليو 2021 "إنني قلقة من ارتفاع الحالات، لكنني لا أعتقد أن القناع سيساعد الجهود المبذولة للتأكيد على فعالية اللقاح وإجبار السكان غير الملقحين على التطعيم. يجب أن تظل مقاطعة لوس أنجلوس متماشية مع الولاية بدلا من إثارة الارتباك والخلاف على المستوى المحلي".

تصاعد الإصابات

جاء قرار ارتداء الكمامة بعد أن أعلنت المقاطعة التي يبلغ عدد سكانها 10 ملايين شخص عن تسجيل أكثر من ألف حالة إصابة بكوفيد-19 لليوم السابع على التوالي في يوم الخميس، مع اقتراب معدل الانتشار من مستوى "مرتفع" بعد أن وصل إلى وتيرة "كبيرة" في فترة زمنية قصيرة، وفقا لـ مونتو ديفيس، مسؤول الصحة في المقاطعة.

قفزت الإصابات يوم الجمعة إلى 1902 حالة، وهو أعلى مستوى منذ مارس.

يأتي هذا التقييد بعد شهر واحد من قيام لوس أنجلوس، بالتماشي مع بقية كاليفورنيا، برفع قيود ارتداء القناع وقواعد التباعد الاجتماعي.

قال قائد الشرطة إن ضباطه لن يطبقوا بشكل فعال قرار ارتداء الكمامة الصادر مؤخراً.

قال قائد الشرطة أليكس فيلانويفا في بيان يوم الجمعة: "إدارة الصحة العامة في مقاطعة لوس أنجلوس لديها سلطة تنفيذ الأمر، لكن قسم شرطة مقاطعة لوس أنجلوس الذي يعاني نقصا في التمويل لن ينفق موارده المحدودة ويطلب بدلا من ذلك الامتثال الطوعي".

أضاف أنه ينبغي على مسؤولي الصحة بدلا من ذلك "إصدار مهام قابلة للتحقيق ومدعومة بالعلم".

مع ذلك، قد تنضم بعض مدن كاليفورنيا إلى خطوة لوس أنجلوس حيث يدفع المتحور "دلتا" من فيروس كورونا حالات الإصابة إلى أعلى.

توصي مقاطعات، بما في ذلك سان فرانسيسكو ووادي السليكون، بأن يرتدي السكان أقنعة مرة أخرى بداخل الأماكن العامة بغض النظر عن حالة التطعيم، حيث سيبدأ ذلك في نهاية الأسبوع.

قال ديفيس من لوس أنجلوس إن قلقه ليس على الأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل، على الرغم من وجود سياسة ارتداء القناع عالميا في الأماكن المفتوحة.

قالت وزارة الصحة بالمقاطعة الشهر الماضي، إن غير الملقحين مثلوا 99.6% من الحالات الجديدة في الفترة من 7 ديسمبر 2020 إلى 7 يونيو 2021.