"جيت إيروايز" المفلسة تخطط للتحليق مع حلول صيف 2021

طائرة تابعة لشركة "جيت ايروايز انديا" تستعد للهبوط في مطار تشهارتاباتي شيفاجي الدولي في مدينة مومباي. الهند
طائرة تابعة لشركة "جيت ايروايز انديا" تستعد للهبوط في مطار تشهارتاباتي شيفاجي الدولي في مدينة مومباي. الهند المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن المُلَّاك الجدد لشركة الطيران المفلسة "جيت إيروايز" الهندية، التي كانت ذات يوم أكبر شركة طيران في البلاد من جانب القيمة السوقية، أنَّهم يخططون لاستئناف عملها كشركة طيران كاملة الخدمة في صيف 2021.

ووضع تحالف بقيادة موراري لاي جالان (رائد الأعمال الذي يتخذ من إمارة دبي مقراً له) و "كارلوك كابيتال" خطة لإعادة إحياء الشركة، تشمل خدمة شحن مخصصةن ومراكز في مدن هندية صغيرة خارج دلهي ومومباي وبنغالورو. وستقوم "جيت إيروايز" بتشغيل جميع وجهاتها المحلية التاريخية في الهند، على أن تستأنف عملياتها الخارجية بعد أن تأخذ موافقة من الجهات المنظمة في الهند، ومحكمة الإفلاس، وفقاً لبيان صدر اليوم الإثنين.

وقال مانوج ناريندر مدناني، عضو مجلس إدارة تحالف "جالان كارلوك" في بيانٍ، لقد "كانت "جيت إيروايز" علامة تجارية ذات تاريخ مجيد، يفوق 25 عاماً، وإنَّ رؤية التحالف هي إعادة الشركة إلى السماء في أقرب فرصة".

21000 دائن يلاحق "جيت إيروايز"

كانت "جيت إيروايز إنديا" أكبر شركة طيران في الهند من جهة عدد الركاب في عام 2019؛ وقد أعلنت إفلاسها بعد أن فشلت في سداد ديونها. وهناك نحو 21000 دائن بإجمالي مطالبات قيمتها 6 مليار دولار ،يسعون لتحصيل مستحقاتهم من الشركة التي تمت مصادرة معظم منافذ الهبوط الخاصة بها.

وكان التحالف قد قيَّم خيار الاستثمار في شركة طيران جديدة، ولكن النقاط المثلى لشركة الطيران "جيت إيروايز"، وقيمة العلامة التجارية، وسمعتها في الخدمة والسلامة على متن الطائرة، تمنحها ميزة أخرى على الآخرين وفقاً للبيان.