"بتكوين" ترتفع قرب الـ40 ألف دولار وسط تداولات نشطة

مسكوكات ترمز إلى عملة بتكوين
مسكوكات ترمز إلى عملة بتكوين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت عملة بتكوين المشفَّرة اليوم الإثنين، قرب مستوى الـ40 ألف دولار، وهو ما عزاه بعضهم إلى خروج المتداولين من مرحلة الرهان على الانخفاض، بالإضافة إلى التكهنات المستمرة حول مشاركة شركة "أمازون" المحتملة في قطاع العملات المشفَّرة.

ارتفعت أكبر عملة مشفَّرة بنسبة 15% إلى 39.7 ألف دولار قبل أن تقلِّص بعض مكاسبها خلال المعاملات عند حوالي 38.1 ألف دولار صباحاً في هونغ كونغ، كما ارتفعت العملات الافتراضية الأخرى، بما في ذلك إيثيريوم ثاني أكبر العملات المشفَّرة.

اقرأ أيضاً: أثرياء العالم يتحولون إلى العملات المشفرة رغم تراجع الزخم

كيف تشتري "بتكوين"؟ إليك دليل الاستثمار في العملة المشفرة

مع ارتفاع الأسعار في معاملات اليوم الإثنين، زاد النشاط على تداول العقود الآجلة لـ"بتكوين"، فقد تمَّ تداول أكثر من 1000 عقد في نافذة تداول مدَّتها 10 دقائق، نتيجة لذلك كانت أحجام التداول على عقود شهر يوليو حوالي 10 أضعاف المتوسط ​​حتى الساعة 9:20 صباحاً في هونغ كونغ.

أعلنت أمازون الأسبوع الماضي عن وظيفة شاغرة لقائد منتج بالعملة الرقمية، مما أثار تكهنات بأنَّ عملاق التجارة الإلكترونية قد يقبل عملات رقمية للمعاملات.

كما لقيت "بتكوين" دعماً أيضاً من التعليقات الإيجابية الصادرة عن كلٍّ من إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، وكاثي وود، رئيسة شركة "آرك إنفستمنت منجمنت" (Ark Investment Management)، مما ساعد العملة المشفَّرة خلال عطلة نهاية الأسبوع، لتجاوز متوسطها المتحرِّك لمدَّة 50 يوماً، وهو اتجاه يرى بعضهم أنَّه إيجابي.

شهدت تعاملات "بتكوين" اليوم تسييل ما قيمته 700 مليون دولار من مراكز البيع على العملة المشفَّرة، مما يعدُّ أكبر عملية تسييل يومية خلال الأشهر الثلاثة الماضية على الأقل ، وفقاً لبيانات Bybt.com.

ما تزال "بتكوين" بعيدة بحوالي 27 ألف دولار من أعلى مستوى لها سجَّلته في منتصف إبريل عند 65 ألف دولار تقريباً.

وتضرَّرت العملة المشفَّرة بشدة، من انتقادات بشأن الطاقة التي تستهلكها خوادم الكمبيوتر التي تدعمها، والقمع التنظيمي في الصين، والتدقيق الرسمي الأكثر صرامة في أوروبا والولايات المتحدة.