"موديز" تمنح الاقتصاد الإماراتي تصنيف"Aa2" بنظرة مستقبلية مستقرة

درهم إماراتي
درهم إماراتي بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

منحت وكالة "موديز" العالمية للتصنيفات الائتمانية، دولة الإمارات تصنيف "Aa2" في الجدارة الائتمانية، مع نظرة مستقبلية مستقرَّة للاقتصاد الوطني، بحسب بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وقالت وكالة "موديز" في تقريرها حول الملف الائتماني السيادي لدولة الإمارات، إنَّ نقاط القوة الائتمانية لدولة الإمارات، ترتبط بالقوة الائتمانية، وبارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، فضلاً عن تمتُّع الدولة باستقرارٍ داخليٍّ، وعلاقاتٍ دوليَّةٍ قويةٍ وواسعةٍ.

وأشارت الوكالة إلى أنَّ دولة الإمارات كانت قد أظهرت ممارسات مؤسَّسية فعَّالة وقوية من خلال الإصلاحات، وتنويع قاعدة إيراداتها.

أما فيما يتعلق بالنظرة المستقبلية للاقتصاد الإماراتي، فقد أوضحت الوكالة أنَّها جاءت مدعومة بالتوقُّعات المستقرة للتصنيف السيادي فضلاً عن إمكانيات الاتجاه الصعودي على المدى المتوسط تماشياً مع جهود التنويع المستمرة، إلى جانب تقيدها بالالتزامات الطارئة المرتبطة بالحكومة.

من جانبه، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، إنَّ وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني، منحت حكومة الدولة تصنيف Aa2 في الجدارة الائتمانية.

وأضاف في تغريدة على حسابة الشخصي على "تويتر"، "هذا التصنيف السيادي هو الأعلى في المنطقة، مع نظرةٍ مستقرَّة للاقتصاد الوطني. إنَّها قوة ائتمانية نابعة من استقرارٍ داخليٍّ ..وسياساتٍ مالية رشيدة.. وعلاقات دولية قوية..وتنوُّعٍ اقتصاديٍّ راسخ ..إنجاز نضيفه لـ2020 قبل نهايتها".