ارتفاع مخزونات الغازولين في الولايات المتحدة لأعلى مستوى منذ أيام انهيار السوق

شاحنات نقل الوقود في محطة تخزين للوقود في منطقة سنري بولاية تكساس الأمريكية
شاحنات نقل الوقود في محطة تخزين للوقود في منطقة سنري بولاية تكساس الأمريكية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سجَّلت المخزونات الأمريكية من الغازولين أكبر مستوىً لها في الأسبوع الماضي منذ شهر أبريل من العام الجاري؛ إذ أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أنَّ الطلبَ على الوقود انخفض إلى أدنى مستوىً منذ أواخر مايو.

وتأتي وفرة الغازولين في الولايات المتحدة مرة أخرى مع تفاقم تفشي وباء كورونا، مما يبرز المعركة الشاقة التي تواجه قطاع النفط في الأشهر المقبلة قبل توزيع اللقاح المضاد للفيروس على نطاق واسع.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، إنَّ المخزونات في الأسبوع المنتهي في الرابع من ديسمبر نمت بنحو أربعة ملايين برميل بالمقارنة مع الأسبوع السابق إلى نحو 238 مليون برميل. ويعدُّ هذا أعلى معدَّل موسميّ منذ منتصف التسعينيات على الأقل، عندما بدأ الاحتفاظ ببيانات البنزين، كما أنَّها أكبر زيادة في أسبوع واحد منذ شهر أبريل الماضي، عندما تباطأت معدَّلات القيادة، ووصلت إلى حدِّ التوقُّف.

وارتفعت إمدادات الغازولين في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر الصيف.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، إنَّ الطلب -كما ينعكس في إمدادات البنزين- يتراجع منذ أواخر أغسطس؛ وكان الأسبوع الماضي عند أدنى مستوياته منذ شهر مايو.

ويمثِّل فقدان الطلب ليصبح أقل من مستويات ديسمبر 2019 بنحو ما يقرب من 1.2 مليون برميل يومياً، ما يعادل ملء أكثر من مليونَي شاحنة فورد نصف نقل (بيك أب) من طراز إف- 150 كاملةً يوميَّاً.

كما تسلِّط بيانات الرسوم (رسوم بوابات العبور) في منطقة خليج سان فرانسيسكو، ونيويورك الضوء على كيفية تباطؤ القيادة في اثنتين من أكبر مدن البلاد.