"معادن" السعودية تتوسع في إنتاج الفوسفات والذهب

الرئيس التنفيذي لشركة التعدين العربية السعودية "معادن"، عبد العزيز الحربي
الرئيس التنفيذي لشركة التعدين العربية السعودية "معادن"، عبد العزيز الحربي المصدر: الشرق
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توقَّع الرئيس التنفيذي لشركة التعدين العربية السعودية "معادن"، عبد العزيز الحربي أن تواصل أسعار السلع سلسلة المكاسب التي تشهدها حالياً، خلال الفترة المتبقية من العام الحالي.

قال في مقابلة مع بلومبرغ: "نحن سعداء بالمستوى الحالي لأسعار السلع، نعتقد أنَّ هذه الأسعار ستواصل صعودها في 2021، وقد يحصل توازن في الأسعار بحلول نهاية العام، وتحديداً أسعار الألمنيوم".

أضاف الحربي، أنَّ أسعار الذهب تواجه بعض الضغط حالياً، وتحديداً بعد صدور بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة الأمريكية، متوقِّعاً أن يستمر هذا الضغط على أسعار الذهب، أما أسعار الأسمدة فهي مستقرة إلى حدٍّ كبير الآن، ونتوقَّع استمرار هذا الحال في الأشهر المقبلة.



كشف الحربي عن أنَّ "معادن" تخطط للاستمرار في التوسُّع في إنتاج الفوسفات والذهب، على أن يتزامن ذلك مع السيطرة على ميزانية الشركة، إذ تعتزم شركة "معادن" إضافة 3 ملايين طن في مجال إنتاج الفوسفات اعتباراً من 2025 حتى 2027، وهو ما سيسهم في سدِّ الفجوة بين العرض والطلب.

قال الحربي، إنَّ "معادن" هي شركة تعدين متكاملة، ويمتدُّ عملها من المناجم حتى السلع المصنّعة أو شبه المصنّعة، وهي تسيطر على سلسلة التوريد الخاصة بها، مضيفاً: "بلا شك سيؤثِّر التضخم على أسعار السلع، وقدرة الزبائن على تحمُّل الأسعار مهمة جداً بالنسبة لنا، وإذا استمر التضخم في الصعود؛ فإنَّ ذلك سيشكِّل ضغطاً على الأسعار".