تراجع طفيف في مخزونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع الماضي

صهاريج تخزين النفط في كوشينغ، أوكلاهوما
صهاريج تخزين النفط في كوشينغ، أوكلاهوما المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

هبطت مخزونات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بصورة طفيفة، فيما هبطت مخزونات البنزين بصورة أكبر في ظل ارتفاع الاستهلاك المحلي للوقود.

وبحسب بيانات إدارة الطاقة الأمريكية اليوم، انخفضت مخزونات النفط بأقل من نصف مليون برميل تقريباً خلال الأسبوع المنتهي في 6 أغسطس، بينما انخفضت مخزونات البنزين بنحو 1.4 مليون برميل.

كان البيت الأبيض دعا اليوم، تحالف "أوبك+" إلى تعزيز إنتاج النفط، في مسعى لكبح ارتفاع أسعار البنزين في الولايات المتحدة.

وقال مستشار الأمن الوطني، جيك سوليفان، في بيان، إن "تكلفة البنزين المرتفعة، إذا تركت دون تكيف، تخاطر بإلحاق الضرر بالانتعاش العالمي المتواصل"، لافتاً إلى أن "سعر النفط الخام أعلى مما كان عليه في نهاية عام 2019، قبل ظهور الوباء". وأن "الرئيس بايدن أوضح أنه يريد أن يحصل الأمريكيون على طاقة موثوقة وميسورة التكلفة، بما في ذلك في المضخات".

بلغ متوسط سعر البنزين في الولايات المتحدة 3.185 دولار للغالون، وهو في مستويات هي الأعلى منذ أواخر أكتوبر من العام 2014، بحسب بيانات جمعية السيارات الأمريكية.

وفي إعلان صريح عن عدم الرضا عن زيادات إنتاج الخام الأخيرة التي اتفق عليها التحالف، قال سوليفان: "إن هذه الزيادات لن تعوض تماماً تخفيضات الإنتاج السابقة التي فرضتها "أوبك+" خلال الوباء حتى عام 2022. في لحظة حرجة من التعافي العالمي، هذا ببساطة لا يكفي".