كاليفورنيا تتوقع تفاقم نقص إمدادات الكهرباء في 2022

محطة شحن سيارات تسلا الكهربائية في لوس أنجلوس. كاليفورنيا. الولايات المتحدة
محطة شحن سيارات تسلا الكهربائية في لوس أنجلوس. كاليفورنيا. الولايات المتحدة المصدر: رويترز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رغم ازدهار صناعة البطاريات في كاليفورنيا، تتوقع الولاية تفاقماً في نقص إمدادات الكهرباء العام المقبل، وخصوصاً في الظروف المناخية القاسية مثل موجات الحر والجفاف التي شهدتها هذا الصيف.

قالت ماريبل باتجر رئيسة لجنة المرافق العامة في كاليفورنيا في تقرير يوم الثلاثاء، يظهر تقييم الاعتمادية الصيفي للجنة الطاقة بكاليفورنيا لعام 2022 أن العجز قد يصل إلى 5 غيغاواط على الشبكة، وهو حجم الكهرباء اللازمة لتشغيل حوالي 3.75 مليون منزل.

استقلال الطاقة الأمريكية ليس سوى دعاية سياسية

تعمل كاليفورنيا على تعزيز تخزين الطاقة بعد تعرّضها لموجات الحر التاريخية والجفاف وحرائق الغابات التي تضغط على شبكة الكهرباء. خططت الولاية لإضافة 2 غيغاواط من البطاريات بحلول أغسطس، إلا أن استمرار الطقس القاسي دفع حاكمها غافين نيوسوم لإعلان حالة طوارئ في 30 يوليو، لتوفير مزيد من إمدادات الطاقة وتسريع تطوير محطات الطاقة الجديدة. أشار نيوسوم حينذاك لنقص يناهز 3.5 غيغاواط في ساعات بعد الظهر المتأخرة خلال الصيف.

تقول باتجر إن لجنة المرافق العامة في كاليفورنيا تسعى لضمان الاعتمادية للعامين المقبلين عبر زيادة تخزين الكهرباء ورفع عدد برامج خفض الطلب الاستهلاكي، واستخدام السيارات الكهربائية، وتطبيق تعرفة جديدة، واستحداث المزيد من دعوات تقنين الكهرباء الطوعية. تقدم لجنة الطاقة تحليلها في اجتماع لجنة المرافق العامة في كاليفورنيا الأربعاء.