“ماكلارين" تبيع 33% من وحدة السباق لمستثمرين أمريكيين

المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت "ماكلارين McLaren" على بيع حصة تبلغ 33% من وحدة السباق التابعة لها إلى تحالف من المستثمرين الأمريكيين بقيادة "إم إس بي سبورتس كابيتال MSP Sports Capital"، في ظل سعي صانعة السيارات لجمع أموال لإصلاح أوضاعها المالية مع التركيز على وحدة السيارات.

وقالت "ماكلارين" في بيان إن "إم إس بي سبورتس" ستستثمر 185 مليون جنيه

إسترليني (245 مليون دولار) في "ماكلارين ريسينغ" لكي تشتري حصة مبدئية بنسبة 15%، ثم سترتفع إلى 33% كحد أقصى بنهاية 2022. ولفتت إلى أن الصفقة تُقيّم وحدة السباق بواقع 560 مليون جنيه إسترليني.

وتحتاج "ماكلارين" إلى إعادة تمويل السندات المستحقة في 2022 وإصلاح أوضاعها المالية لمواصلة تطوير طرازات تسمح لها بالمنافسة مع شركات مثل "فيراري". وأعلنت الشركة المساهمة المغلقة سابقا أنها تدرس بيع مقراتها في "ووكينغ" بالقرب من لندن. كما تدرس الخيارات المتاحة للقسم الذي يصنع قطع غيار لفرق سباق "فورمولا وان Formula One" ويقوم بأعمال تعاقدية لأطراف ثالثة.

وتحتاج "ماكلارين" لجمع حوالي 130 مليون جنيه إسترليني لتعزيز السيولة لمستويات مشابهة لنظيرتها، وفقا لـ جويل ليفينجتون، محلل الائتمان لدى "Bloomberg Intelligence"، في تقرير يوم الخميس.

وأضاف: "تستخدم "ماكلارين" الرفع المالي بعنف شديد، بالنظر إلى تاريخها لناحية التوليد السلبي للنقد ومركزها في الأسواق شديدة الحساسية للدورات الاقتصادية وكثيفة الاستهلاك لرأس المال".

وكانت شركة صناعة السيارات تعاني منذ أن دمر فيروس كورونا مبيعات القطاع، وكانت زيادة رأس المال بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني أوائل العام الحالي غير كافية بسبب انهيار الإيرادات بمجرد إجبار كورونا للشركات على إغلاق المصانع والوكالات.