أسعار النفط ترتفع بعد أربعة أيام من الخسائر

رافعة ضخ النفط في حقل للطاقة تابع لشركة "شيفرون" الأمريكية
رافعة ضخ النفط في حقل للطاقة تابع لشركة "شيفرون" الأمريكية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انتعشت أسعار النفط نسبياً، اليوم الأربعاء، بعد 4 جلسات متتالية من الانخفاض، وذلك بدعم من تقرير صناعي أمريكي أشار إلى انخفاض آخر في مخزونات الخام المحلية، وهو ما سيعوِّض بعض القلق الناجم عن انتشار فيروس "دلتا"، إذا تمَّ التحقق من ذلك من خلال البيانات الرسمية.

ارتفع مؤشر West Texas Intermediate بنسبة 0.3% بعد أن خسر ما يقرب من 4% على مدى أربعة أيام من الخسائر التي كانت الأطول منذ مارس.

أفاد معهد البترول الأمريكي أنَّ المخزونات تراجعت 1.16 مليون برميل الأسبوع الماضي، بما في ذلك السحب في مركز التخزين الرئيسي في كوشينغ، بولاية أوكلاهوما، وفقاً لأشخاص مطَّلعين على البيانات، ومن المقرَّر صدور الأرقام الحكومية في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضاً: وكالات دولية تخفّض توقعاتها للنفط الإضافي المطلوب من" أوبك" لموازنة السوق

مصادر: "أوبك+" لا يرى حاجة لضخ المزيد من النفط خلافاً لرغبة أمريكا

الأسعار

  • ارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر بنسبة 0.3% إلى 66.81 دولاراً للبرميل في بورصة نيويورك التجارية بعد أن خسر ما يقرب من 4% على مدى أربعة أيام من الخسائر التي كانت الأطول منذ مارس.
  • زاد مزيج برنت تسليم شهر أكتوبر بنسبة 0.4% إلى 69.27 دولاراً للبرميل في بورصة أوروبا للعقود الآجلة ICE.

وبعد المكاسب التي حقَّقها النفط في النصف الأول من العام الحالي، مع اكتساب برامج التطعيم زخماً، وانتعاش النشاط الاقتصادي؛ خرجت أسعار الخام عن مسارها في الأسابيع الأخيرة، بعدما أشارت بيانات من الولايات المتحدة والصين إلى أنَّ التعافي قد يتعثَّر، مما دفع المستثمرين إلى الابتعاد عن الأصول الخطرة، مع انتعاش الدولار.

رغم تفاؤلها بنمو اقتصادي.. "أوبك" تبقي توقعاتها للطلب العالمي على النفط دون تغيير

ومنذ الإغلاق في منتصف يوليو عند أعلى مستوى منذ 2018، تراجعت أسعار النفط الأمريكية بأكثر من 10%، مع تقليص البنوك توقُّعات الأسعار.

قال دانييل هاينز، كبير محللي السلع في Australia & New Zealand Banking Group Ltd: "مايزال السوق غير متأكِّد من الكيفية التي تبدو عليها التوقُّعات وسط الحالات المتزايدة لمتغيّر دلتا، وقد تظلُّ السوق تحت الضغط".

نفط