"بلاك روك" تنضم لتمويل بقيمة 200 مليون دولار لصالح "بريز إير" الناشئة

طيارو شركة "بريز إيروايز" يكملون اختبارات ما قبل الرحلة الافتتاحية للخطوط الجوية في مطار تامبا الدولي (TPA) في تامبا، فلوريدا، الولايات المتحدة، يوم الخميس، 27 مايو، 2021. ستبدأ شركة "بريز أيروايز" الطيران في 27 مايو إلى شبكة أولية من 16 مدينة، مما يجعلها ثاني شركة ناشئة في الولايات المتحدة تتطلع إلى استخدام أسعار مخفضة للحصول على جزء من الانتعاش الذي طال انتظاره في مجال السفر الترفيهي
طيارو شركة "بريز إيروايز" يكملون اختبارات ما قبل الرحلة الافتتاحية للخطوط الجوية في مطار تامبا الدولي (TPA) في تامبا، فلوريدا، الولايات المتحدة، يوم الخميس، 27 مايو، 2021. ستبدأ شركة "بريز أيروايز" الطيران في 27 مايو إلى شبكة أولية من 16 مدينة، مما يجعلها ثاني شركة ناشئة في الولايات المتحدة تتطلع إلى استخدام أسعار مخفضة للحصول على جزء من الانتعاش الذي طال انتظاره في مجال السفر الترفيهي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستثمر شركتا "بلاك روك"، و"نايتهيد كابيتال مانجمنت" في جولة ثانية لجمع رأس المال بقيمة 200 مليون دولار لدعم التوسُّع في شركة الطيران الاقتصادية "بريز إيروايز".

يتضمَّن هذا التمويل أيضاً استثمارات إضافية من شركة "بيترسون بارتنرز"، و"ساندلوت بارتنرز"، واللتين ساعدتا في توفير رأس مال أوَّلي بقيمة 100 مليون دولار لدعم بدء رحلات الشركة الجوية في مايو، التي تتخذ من مدينة سالت ليك سيتي مقرّاً لها، بحسب ما ذكرت شركة "بريز أفييشن غروب" يوم الأربعاء.

رحلات دون توقف

استفادت شركة "بريز"- التي توفِّر رحلات جوية بدون توقُّف من مطارات ثانوية صغيرة نسبياً، إلى وجهات ترفيهية بشكلٍ أساسي- من انتعاش السفر المحلي، فقد قام المستهلكون بتبديل موقفهم بعد عام من البقاء بالقرب من منازلهم أثناء انتشار جائحة فيروس كورونا.

يبلغ متوسط ​​عدد المسافرين الذين يمرون عبر فحوصات أمن المطارات الأمريكية حوالي 79% من مستويات عام 2019، وفقاً لإدارة أمن النقل.

قال آدم زركين، الشريك في "نايتهيد"، وهو صندوق تحوُّط من الديون المتعثِّرة يشرف على 4.1 مليار دولار: "يشكِّل استخدام "بريز" للطائرات ذات الحجم المناسب والفعَّال لتقديم خدمة جديدة بدون توقُّف بين المدن الأمريكية الأصغر، ميزة تنافسية حقيقية، ويوفِّر تجربة أفضل للمسافرين الذين تتمثَّل خياراتهم الحالية الوحيدة في رحلات مترابطة".

خطط للطرح الأولي

تُشغِّل شركة "بريز"، التي أسسها رجل الأعمال في مجال الطيران ديفيد نيلمان، 39 مساراً إلى 16 مدينة أمريكية من الغرب الأوسط إلى الساحل الشرقي.

تستخدم الشركة طائرات نفَّاثة إقليمية من شركة "إمبراير" (Embraer) في رحلاتها التي يبلغ متوسط ​​مدَّتها أقل من ساعتين. وستبدأ في استلام أوَّل 60 طائرة إيرباص (إس إي إيه 220) في أكتوبر.

وقال نيلمان في مقابلة معه، إنَّ هذه الطائرات ستُستخدم على مسارات أطول تبدأ في أواخر الربع الأول. وقال، إنَّ شركة النقل لن تضيف وجهات إلى شبكتها حتى تبدأ طائرة إيه 220 (A220) التحليق.

قال نيلمان، إنَّ "بريز" لا تتوقَّع جمع أموال إضافية حتى إجراء طرح عام أوَّلي نهائي للأسهم.

وتجاوز تمويل الشركة البالغ 300 مليون دولار في وقتٍ مبكر مبلغ 135 مليون دولار، والذي كان يملكه في بدايته لشركة "جيت بلو إيروايز"، و235 مليون دولار استخدمها لإطلاق "أزول" البرازيلية.

وأضاف: "هذا يوفِّر لنا أساساً لسنوات. لقد تعلَّمنا، ولدينا عمليات أكثر كفاءة من أيِّ وقت مضى".

قال نيلمان، إنَّ "بلاك روك"، أكبر مدير مالي في العالم، تستثمر في "أزول"، وكانت "نايت بريدج" مستثمراً سابقاً.