"ويلز فارغو" المنهك يسعى لبيع ذراع إدارة الأصول بـ3 مليارات دولار

بنك "ويلز فارغو" يسعى لتنظيم هيكل أصوله عبر التخلُّص من شركات تابعة
بنك "ويلز فارغو" يسعى لتنظيم هيكل أصوله عبر التخلُّص من شركات تابعة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركتا "أميريبريز فاينانشال Ameriprise Financial" و"سي أي فاينانشال CI Financial"، وشركتا الملكية الخاصة "جي تي سي أر GTCR" و"ريفيرنس كابيتال بارتنرز Reverence Capital Partners" العرض الجديد (الثاني) لشراء ذراع إدارة الأصول التابعة لبنك "ويلز فارغو Wells Fargo"؛ وفقاً لمصادر مطلعة على الأمر.

وقال مصدر، طلب عدم ذكر اسمه لأن الأمر غير معلن، إن العرض الجديد مقرر الإعلان عنه في وقت لاحق من هذا الشهر. وأضاف أن "ويلز فارغو" قد يحصر المزاد بواحد أو اثنين من المتقدمين بطلب شراء بعد الجولة المقبلة، اعتماداً على مدى جودة عروض الشراء. لافتاً إلى أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي ويمكن للشركات أن تقرر عدم المضي قدماً في العطاءات.

وكشف مطلعون على الأمر في أكتوبر أن بيع قسم إدارة الأصول قد يحقق لـ"ويلز فارغو" أكثر من ثلاثة مليارات دولار.

ورفض ممثلو "ويلز فارغو" و"جي تي سي آر" و"ريفيرنس" التعليق. بينما لم يرد ممثلو "أميريبريز" و"سي أي فاينانشال" على طلبات التعليق.

هيكلة شاملة

يعمل "ويلز فارغو"، المترنح من سنوات جراء الفضائح المالية، على التخلص من العديد من الشركات في مسعىً لتنظيم هيكل أصوله. وأفصحت مصادر مطلعة الأسبوع الماضي أن مجموعة تضم شركتي "أبولو مانجمنت Apollo Management" و"بلاكستون جروب Blackstone Group" تجري محادثات للاستحواذ على محفظة قروض الطلاب التابعة لـ"ويلز فارغو"، ومقره سان فرانسيسكو. في حين أفادت "بلومبرغ نيوز" أن البنك عرض للبيع أيضاً ذراعه الائتمانية للشركات، وشركة بطاقات ائتمان تابعة له ذات علامة تجارية مستقلة.

وتمتلك شركة إدارة الثروة "أميريبريز"، مقرها مينيابوليس، أكثر من 900 مليار دولار تحت إدارتها وإشرافها؛ بحسب معلومات موقعها على الإنترنت. ودخلت شركة "سي أي فايناشال"، ومقرها تورونتو الكندية، سوق إدارة الثروات الأمريكية من خلال الاستحواذ هذا العام على حصص في العديد من شركات إدارة الاستثمار المسجلة، وفق المعلومات المتاحة على موقعها على الإنترنت.

وتتمتع كل من شركة "ريفيرنس"، ومقرها نيويورك، وشركة "جي تي سي آر"، ومقرها شيكاغو، بخبرة في مجال الاستثمار في قطاع إدارة الأصول.