صندوق الثروة السنغافوري يستثمر 200 مليون دولار في شركة للتدفئة الحرارية الأرضية

سنغافورة
سنغافورة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استثمر الصندوق السيادي السنغافوري (GIC Pte) ما يعادل 200 مليون دولار في شركة للتدفئة الحرارية الأرضية والمدعومة من أكبر شركة لتكرير النفط في الصين، حسب ما أفاد به أشخاص مطلعون.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأن المعلومات لاتزال خاصة، أن قيمة المشروع، والمعروف باسم "سينوبيك غرين انرجي جيوثيرمال ديفيلوبمينت" تقدر بنحو مليار دولار.

ومن بين المساهمين في شركة "سينوبيك غرين انرجي"، شركة "شينا بيتروليوم أند كيميكال كورب"، أو "سينوبيك"، والمملوكة للدولة.

وقالت "أركتيك غرين إنرجي كورب" الأيسلندية، وشريك المشروع المشترك، الأسبوع الماضي إنها جمعت 200 مليون دولار من جولة تمويل خصصتها لشركة "سينوبك غرين انرجي"، دون تحديد المستثمر.

وقالت المصادر إن المداولات بشأن الاكتتاب العام الأولي المحتمل لا تزال في مرحلة مبكرة، وقد تتغير بعض التفاصيل مثل التوقيت والمكان.

وفي رد على استفسارات من "بلومبرغ نيوز"، قال هوكور هاردارسون، رئيس مجلس الإدارة والمؤسس في "أركتيك غرين"، إن مزود التدفئة الأرضية الحرارية لديه هدف طويل الأجل للاكتتاب العام، لكنه لم يقرر متى سيبدؤه، ولكنه رفض التعليق على تفاصيل جولة التمويل الأخيرة. كما رفض ممثلو "جي آي سي" و"سينوبيك" التعليق.

وتعد شركة "سينوبيك غرين انرجي"، والتي تأسست في عام 2006، أكبر شركة تدفئة في العالم تعمل بالطاقة الحرارية الأرضية، وهي توفر التدفئة لأكثر من 60 مدينة ومقاطعة في الصين، بناء على ما ذكره موقع "غرين أركتيك" الإلكتروني.

ومن المتوقع أن تصل سعة التدفئة المتصلة بها إلى 60 مليون متر مربع العام المقبل. وسبق أن استثمرت شركة "جي آي سي" في شركات طاقة متجددة أخرى، بما في ذلك شركة "غرينكو انرجي هولدنغز" الهندية وشركة "جابان وينيوابل انرجي كورب".