"لالاموف" ترفع تخمينها لـ8 مليارات دولار في جولة تمويل جديدة

المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة "لالاموف Lalamove" للخدمات اللوجستية والتوصيل، ومقرُّها هونغ كونغ، إلى إطلاق جولة تمويل جديدة بتخمين قيمته 8 مليارات دولار، أي ما يناهز 4 أضعاف قيمة التخمين الذي جمعت على أساسه التمويل العام الماضي، كما كشفت مصادر مطلعة.

وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها؛ لأنَّ المعلومات غير علنية، أنَّ الشركة تتطلَّع إلى جمع 500 مليون دولار على الأقل. لكنَّ المصدر لفت إلى أنَّ هذه الشركة الناشئة، المعروفة أيضاً باسم "هولالا Huolala" في الصين، يمكن أن تجمع مبالغ أكبر اعتماداً على طلب المستثمرين عليها.

وتأسست الشركة عام 2013 على يد خريج جامعة ستانفورد، ولاعب البوكر المحترف السابق تشو شينغ يوك، وتقدِّم "لالاموف" خدمات توصيل الطلبات والبريد. وهي تعمل في 24 سوقاً في آسيا، وأمريكا اللاتينية، والولايات المتحدة، بالإضافة لسوقها الرئيسية في الصين، ولديها أكثر من 700 ألف سائق تتعاون معهم؛ وفقاً للبيانات الواردة في موقعها الإلكتروني.

وجمعت "لالاموف" 300 مليون دولار العام الماضي من مستثمرين، من ضمنهم "هيلهاوس كابيتال Hillhouse Capital"، و"سيكويا كابيتال تشاينا Sequoia Capital China" في تمويل من الفئة (D)، إذ جرى تخمين الشركة خلال تلك الجولة بحوالي ملياريّ دولار.

وشهدت شركات الخدمات اللوجستية، والنقل، والتوصيل ارتفاعاً في الطلب على نشاطها عالمياً، وسط طفرة في التجارة الإلكترونية، وكانت بين المستفيدين من عمليات الإغلاق الناجمة عن فيروس كورونا هذا العام.

وأشارت المصادر إلى أنَّ المداولات الخاصة بجولة جمع الأموال المزمعة، لا تزال في مراحلها الأولية، لذا فإنَّ التفاصيل قد تتغير. ولم يستجب ممثِّل "لالاموف" لطلب التعليق.