"طيران الإمارات" تتسلم آخر دفعة من إيرباص A380 قبل موعدها بستة أشهر

طائرة إيرباص ذات الطابقين تابعة لشركة طيران الإمارات
طائرة إيرباص ذات الطابقين تابعة لشركة طيران الإمارات المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتسلم شركة "طيران الإمارات" من شركة إيرباص، الدفعة الأخيرة من طراز "A380" قبل موعدها المحدد بستة أشهر، لتكمل برنامج "سوبر جامبو" الذي أثبت أنه أكبر من أن ينافس في سوق السفر الجوي المتغير.

قالت شركة الطيران الخليجية، اليوم الأربعاء، في بيان، إنها بصدد استلام ثلاث طائرات أخيرة بحلول نوفمبر، لتسريع الجدول الزمني للبرنامج الذي كان يستهدف استلام الدفعة الأخيرة في يونيو 2022.

قال رئيس طيران الإمارات تيم كلارك في البيان "توصلنا إلى اتفاق مع إيرباص لتقديم مواعيد تسليم ما تبقى لنا من طلبية طائرات A380 وأكملنا ترتيبات تمويلها".

وبحسب بلومبرغ، سيرتفع أسطول طائرات A380 لدى طيران الإمارات إلى 118، بما في ذلك ست طائرات لديها مقاعد اقتصادية ممتازة والتي أثبتت جاذبيتها بين المسافرين بغرض الترفيه، حيث أدت جائحة كوفيد-19 إلى خفض الطلب على مقاعد الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال.

حجر الزاوية للأسطول عريض البدن

لطالما كانت طيران الإمارات، التي تعمل انطلاقا من مركزها الرئيسي في دبي، أهم عميل لطائرة A380، مما يجعلها حجر الزاوية لأسطولها عريض البدن بالكامل.

لكن الطائرة ذات المحركات الأربعة، التي تم تطويرها لنقل أكثر من 500 شخص بين الوجهات الدولية الرئيسية، كانت غير مناسبة مع سوق الطيران التي تحولت نحو خدمة من نقطة إلى نقطة بطائرات أصغر وأكثر كفاءة.

أضاف كلارك أن طيران الإمارات ستحتفظ بموقع أكبر مشغل لهذه الطائرة العملاقة والحديثة على مدى العقدين المقبلين.

واعتباراً من أكتوبر المقبل ستبدأ طيران الإمارات في تشغيل تلك الطائرة ذات الطابقين للرحلات إلى عمّان، القاهرة، دوسلدورف، فرانكفورت، جوانزو، لندن هيثرو، لوس أنجلوس، مانشستر، موريشيوس، موسكو، ميونيخ، نيويورك جون اف كنيدي، باريس، تورنتو، فيينا، واشنطن العاصمة وزيوريخ.

وتعمل طائرات الإمارات A380 بتقسيم الدرجات الأربع الآن على خطي لندن هيثرو وباريس شارل ديغول.