"وي دكتور" تقترب من جمع 350 مليون دولار بالرغم من رحيل مديرها المالي

قسَّمت "وي دكتور" أعمالها إلى قسمين وسط النمو المتسارع لأنشطتها؛ إذ تسعى إلى إدراج أعمالها المتعلقة بالأنشطة الاستشارية للرعاية الصحية والتجارة الإلكترونية للأدوية
قسَّمت "وي دكتور" أعمالها إلى قسمين وسط النمو المتسارع لأنشطتها؛ إذ تسعى إلى إدراج أعمالها المتعلقة بالأنشطة الاستشارية للرعاية الصحية والتجارة الإلكترونية للأدوية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أكدت مصادر مطلعة اقتراب شركة "وي دكتور" (WeDoctor) من جمع 350 مليون دولار قبل الطرح العام الأولي لأسهم الشركة، الذي تعطَّل بعد رحيل جون ساي المدير المالي للشركة هذا العام، لينضمَّ إلى شركة "تينسينت" القابضة.

وأشارت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إلى أنَّ الشركة تسارع إلى إجراء الطرح في هونغ كونغ، وإصدار نشرة الاكتتاب قبل بدء العام القمري الجديد في فبراير المقبل. إذ أوضحت المصادر أنَّ ساي ترك منصبه بعد أن تلقى عرضاً لوظيفة "استشاري".

وشهدت الشركة التي تتخذ من هانغتشو مقراً لها، مجموعة من التحولات الرئيسية وغير المتوقَّعة هذا العام، في حين تسعى إلى إيجاد بدائل في محاولة منها لإنجاز إدراج أسهمها بسرعة.

وتمثِّل "وي دكتور" أنموذجاً لشركات التكنولوجيا العملاقة التي تحاول تطوير نظام الرعاية الصحية في الصين، في حين تعمل وسط بيئة تنظيمية صارمة؛ في ظلِّ تزايد الحملات الحكومية ضد شركات الإنترنت في الصين مؤخراً.

امتثال للقوانين الصينية

قسَّمت "وي دكتور" أعمالها إلى قسمين وسط النمو المتسارع لأنشطتها؛ لأنَّها تسعى إلى إدراج أعمالها المتعلقة بالأنشطة الاستشارية للرعاية الصحية، والتجارة الإلكترونية للأدوية، التي ذكرت المصادر أنَّ تقييمها وصل إلى أكثر من 6 مليارات دولار خلال الجولة التسويقية الأولى لجمع التمويل. فيما أكدت المصادر أنَّ ذلك التقييم مبدئي، وقد يتعرض للتغيير. وأشارت إلى أنَّ تقسيم الأعمال كان الهدف منه فصل أعمال الشركة المرتبطة بالبيانات الشخصية، والسجلات الطبية؛ وذلك من أجل الحفاظ على الخصوصية، والامتثال للقوانين الصينية المنظمة لذلك الشأن.

وقد اختارت "وي دكتور" كلاً من "سيتي غروب"، و"جي بي مورغان"، و"سي إم بي" العالمية للأوراق المالية لإدارة عملية الاكتتاب التي كان من المتوقَّع إنجازها قبل نهاية العام. وذكر شخص مطَّلع أنَّ الشركة كانت تخطط لجمع ما بين 500 مليون دولار إلى مليار دولار من عملية الإدراج. وقد امتنعت "وي دكتور" ومديرها المالي السابق ساي عن التعليق.

وكانت الشركة التي تتركَّز أعمالها في خدمات التأمين، وتوفير المستلزمات الطبية، وحجز مواعيد العيادات إلكترونياً قد قدَّرت قيمتها بنحو 5.5 مليار دولار؛ وذلك في جولة تمويلية سابقة خلال العام 2018.