"فيليبس" تشتري "بيوتيليمتري" للتوسع بأجهزة مراقبة القلب

مع استمرار تفشي جائحة الفيروس التاجي عالمياً، فإنَّ الطلب يتزايد على معدات فيليبس التي تسمح للأطباء والممرضين بتوفير الرعاية في الوقت الحقيقي عبر "السحابة"
مع استمرار تفشي جائحة الفيروس التاجي عالمياً، فإنَّ الطلب يتزايد على معدات فيليبس التي تسمح للأطباء والممرضين بتوفير الرعاية في الوقت الحقيقي عبر "السحابة" المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اتفقت شركة "رويال فيليبس" (Royal Philips NV) على شراء شركة "بيوتيليمتري" (BioTelemetry)، ومقرُّها الولايات المتحدة بمبلغ 2.8 مليار دولار؛ إذ تسعى الشركة الهولندية إلى التوسع في توفير أجهزة مراقبة القلب القابلة للارتداء؛ بالتزامن مع توسعها في السوق الذي يشهد ازدهاراً في توفير الرعاية الطبية المنزلية عن بعد.

وقالت "فيليبس" في بيان يوم الجمعة، إنَّ مساهمي شركة "بيوتيليمتري"، التي تتخذ من مدينة كونشوهوكين في ولاية بنسلفانيا مقراً لها، سيحصلون على 72 دولاراً للسهم نقداً، الذي يزيد 17% عن سعر السهم بإغلاق يوم الخميس.

كورونا يدعم سوق "فيليبس"

يشهد الطلب على منتجات "فيليبس" زيادة ملحوظة وسط استمرار تفشي فيروس كورونا عالمياً؛ إذ تسمح تلك المنتجات للأطباء، والممرضات بتقديم رعاية صحية منزلية عن بعد دون تأخير. وتأمل الشركة التي تتخذ من مدينة أمستردام مقراً لها، أن يدعم الاستحواذ على "بيوتيليمتري" نموَّ مبيعاتها، والتوسع بهوامش ربحيتها خلال العام 2021.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة فرانس فان هوتين في اتصال هاتفي :"هناك تسارع في الاعتماد على تكنولوجيا تقديم الرعاية الصحية عن بعد، ونعتقد أنَّ ذلك يمثِّل توجهاً استراتيجياً للصناعة"؛ مضيفاً أنَّ ذلك "يمثِّل دفعة أساسية لحلول تقديم الرعاية الصحية عن بعد".

وقد ارتفع سعر سهم شركة فيليبس بنسبة 2.4% ليصل إلى 45.07 يورو الساعة 9:54 صباحاً بتوقيت أمستردام.

يتخطى حجم سوق معدات تشخيص اضطرابات القلب ومراقبة التشوهات 3 مليارات دولار


وأشار فان هوتين إلى أنَّ "فيليبس" تتطلع لعقد مزيد من الصفقات في ظلِّ استراتيجيتها الرامية إلى بناء مجموعة متنوعة من حلول تقديم الرعاية الصحية والتشخيصات عن بعد؛ بهدف زيادة قدرتها على تقديم خدماتها للمستشفيات والعيادات التي تبحث عن حلول لخفض التكاليف. وأوضح أنَّ الاستحواذ على الشركة الرائدة بمجال توفير أجهزة القلب القابلة للارتداء، سيسمح لـ"فيليبس" البدء في إجراء عمليات استحواذ جديدة في أقرب وقت خلال العام المقبل.

وبحسب "فيليبس"، يأتي جزء كبير من مبيعات"بيوتيليمتري" من معدَّات تشخيص اضطرابات القلب، ومراقبة التشوهات التي تستخدم تحليل البيانات استناداً إلى الذكاء الاصطناعي. إذ يتخطى حجم تلك السوق الذي يشهد نمواً مستمراً 3 مليارات دولار.