"stc حلول" تسعى لجمع 3.6 مليار ريال من بيع أسهم بالسوق السعودية

متداولان في سوق الأسهم السعودية
متداولان في سوق الأسهم السعودية Simon Dawson/Bloomberg
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات "solutions by stc" عن تحديد نطاق سعري يترواح بين 136 ريالاً إلى 151 ريالاً للسهم ضمن الحصة التي تعتزم الشركة طرحها للاكتتاب العام في سوق الأسهم السعودية، (الدولار يعادل 3.75 ريالاً).

تطرح "اس تي سي حلول" المملوكة بالكامل لشركة الاتصالات السعودية (stc)، 24 مليون سهم، تمثِّل 20% من أسهم رأسمال الشركة للاكتتاب العام على شريحتين؛ الأولى للأفراد، والأخرى للمؤسسات المالية.

بناءً على تحديد النطاق السعري للسهم، تسعى الشركة من خلال الطرح الأولي إلى جمع قيمة تترواح بين 3.2 إلى 3.6 مليار ريال.

اقرأ أيضاً: "stc حلول" تطرح 20% من أسهمها للاكتتاب العام بالسوق السعودية

الجدول الزمني للطرح

الحدث التاريخ
تسجيل طلبات الفئات المشاركة وعملية بناء سجل الأوامر 5 سبتمبر 2021 – 13 سبتمبر 2021
فترة اكتتاب الأفراد 19 سبتمبر 2021 – 21 سبتمبر 2021
التخصيص النهائي لأسهم الطرح 27 سبتمبر 2021
إعادة فائض الاكتتاب (إن وجد) 29 سبتمبر 2021
التاريخ المتوقع لبدء التداول يتوقع بدء تداول الأسهم في السوق المالية بعد استيفاء المتطلبات التنظيمية

قامت الشركة بتعيين كل من شركة "إتش إس بي سي" العربية السعودية، و"مورغان ستانلي" السعودية، والأهلي المالية، كمستشارين ماليين ومديرين لسجل الاكتتاب، ومتعهدين لتغطية الطرح.

كما تمَّ تعيين البنك السعودي البريطاني (ساب)، والبنك الأهلي السعودي، ومصرف الراجحي، وبنك الرياض، ومصرف الإنماء، وبنك البلاد كجهات مستلمة، فيما يتعلَّق بشريحة المكتتبين الأفراد.

تعدُّ السوق المالية السعودية، البورصة الأكثر سخونةً فيما يتعلَّق بالاكتتابات العامة الأولية في الشرق الأوسط على مدى العامين الماضيين، مع عروض جديدة فاق الاكتتاب فيها غالباً تغطية الطرح من قِبل مستثمرين محليين من الأفراد والمؤسسات.

أصبحت شركة التنمية للأغذية ثالث شركة تُدرج في السوق الرئيسية هذا العام، بعد شركة "ذيب" لتأجير السيارات، وشركة الخريف لتقنيات المياه والطاقة.

وأعلنت شركة "أكوا باور إنترناشونال"، المملوك نصفها لصندوق الاستثمارات العامة السعودي (الصندوق السيادي)، الأسبوع الماضي، أنَّه من المقرر أن تبدأ طرحاً عاماً أولياً هذا الشهر، إذ تسعى الشركة لجمع التمويل من أجل تحوُّلها إلى منتج للطاقة منخفض الكربون. وذكرت بلومبرغ أنَّ الإدراج قد يقدِّر الشركة بمبلغ 10 مليارات دولار أو أكثر.