"بلاكستون" بمحادثات مع "فولي" لدمج شركة بنشاط الاستحواذ

بلاكستون
بلاكستون المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأت مجموعة "بلاكستون" محادثات لدمج شركة "آلايت سوليوشنز" مع شركة "فولي تراسيميني أكويزيشن"، وهي شركة استحواذ ذات أغراض خاصة، أو شركة "شيك على بياض"، ويدعمها المستثمر بيل فولي، بحسب ما أفادت وكالة رويترز.

وشركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة (SPACs)، هي شركة أسسها مستثمرون بدون نشاط محدَّد، مدرجة في البورصة تحت مسمى شركة خاملة، وتسعى للاستحواذ على شركة أُخرى ليصبح نشاطها، هو نشاط شركة الاستحواذ.

وأشارت رويترز، نقلاً عن مصادر مطَّلعة رفضت الإفصاح عن هويتها، إلى أنَّ الاندماج سيؤدي لأن تصبح شركة "آلايت"، وهي شركة موارد بشرية متخصصة في إدارة استحقاقات الموظفين لصالح الشركات الأخرى، شركة مدرجة في البورصة بتقييم يزيد عن 8 مليارات دولار.

لكنَّ المصدر أشار إلى أنَّ المحادثات قد لا تؤدي إلى التوصل لاتفاق. ولم يرد ممثلو الشركات الثلاث على طلبات للتعليق على الصفقة.

تركة AON

تقدِّم "آلايت"، مقرها "لينكولنشاير" بولاية إلينوي، خدمات دعم الموارد البشرية، مثل كشوف المرتبات، والمزايا الصحية، واتصالات الموظفين للشركات الكبيرة في 188 دولة، وتوظِّف أكثر من 15 ألف شخص، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

وكانت الشركة جزءاً من مجموعة " أيون Aon" إلى أن اشترتها "بلاكستون" عام 2017 في صفقة بلغت قيمتها 4.8 مليار دولار. ومنذ ذلك الحين، استحوذت "آلايت" على العديد من شركات الموارد البشرية والتكنولوجيا. وفي العام الماضي، أجلَّت خطط طرح عام أولي بقيمة 800 مليون دولار قبل مرحلة التسعير النهائي مباشرة.

ويتجه العديد من رجال الأعمال البارزين بشكل متزايد إلى الاستثمار في شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة (SPACs)، كآليةٍ لعقد الصفقات. وجمعت شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة حوالي 80 مليار دولار هذا العام، متجاوزةً الأرقام القياسية السابقة، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ.

ويُعدُّ بيل فولي (76 عاماً) مستثمراً محنَّكاً ساعد في بناء العديد من الشركات وقيادتها، بما في ذلك "فدليتي ناشيونال فاينانشال" أكبر شركة تأمين أمريكية. وفي شهر مايو الماضي، جمعت شركة "فولي تراسيميني" 900 مليون دولار في طرح عام أولي. وقد أُنشئت لاستهداف الصفقات في مجال التكنولوجيا المالية، أو تنفيذ عمليات التعهيد ذات الإيرادات المستقرة العالية، والتدفق النقدي القوي، بحسب بيان تسجيل الطرح في لجنة الأوراق المالية الأمريكية الخاص بها.