"سوفت بنك" تقترض 4 مليارات دولار بضمان حصتها في "تي موبايل"

أحد فروع "سوفت بنك" في العاصمة اليابانية طوكيو
أحد فروع "سوفت بنك" في العاصمة اليابانية طوكيو المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم مجموعة "سوفت بنك" اليابانية اقتراض حوالي 4 مليارات دولار من خلال اثنين من قروض الهامش بضمان الجزء الأكبر من حصتها في "تي موبايل يو إس"، وفقاً لبيان إفصاح قدمته للجهات التظيمية.

أعلنت الشركة اليابانية، التي تمتلك 106.3 مليون سهم في "تي موبايل" في وقتٍ سابق من الأسبوع الجاري أنها وافقت على مبادلة حوالي 45 مليون من هذه الأسهم مقابل 4.5% من أسهم شركة "دويتشه تيليكوم".

تسمح الصفقة لشركة "سوفت بنك" صراحة بالاقتراض مقابل حصتها في "تي موبايل" طالما حصلت شركة "دويتشه تيليكوم" على التصويت على الأسهم التي تم التعهد بها كضمان.

اقرأ أيضاً: أسهم "سوفت بنك" تقفز 10% بعد صفقة مبادلة "دويتشه تيليكوم"

قرض معبري

ستحصل شركة تابعة لـ"سوفت بنك" تسمى "بروجكت 6 إل إل سي" (Project 6 LLC) على قرض بالهامش بقيمة 2.6 مليار دولار مضمون جزئياً بحوالي 43 مليون سهم في "تي موبايل" وقرض معبري أخر بقيمة 1.25 مليار دولار مدعوم بـ45.4 مليون سهم "تي موبايل" أخرى، وفقاً لبيان الإفصاح المقدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

قالت الشركة في بيان الإفصاح إن "سوفت بنك" ستسحب القرضين بالكامل في 15 سبتمبر. يستحق قرض الهامش السداد في يوليو 2024، والقرض المرحلي في غضون شهرين بحلول 14 نوفمبر.

تضم مجموعة الإقراض بنك "جيه بي مورغان" و"غولدمان ساكس".

أعادت صفقة "دويتشه تليكوم" إحياء الآمال بين مساهمي سوفت بنك بأن الشركة، التي أسسها ماسايوشي سون، ستشرع في إعادة شراء أسهم مصدرة أخرى (أسهم خزينة).

تخارج سون من بعض حصة "سوفت بنك" في "تي موبايل" العام الماضي من خلال صفقة بقيمة 21 مليار دولار ساعدت في سداد ثمن إعادة شراء قياسية لأسهم شركته.