كيف يستفيد "HSBC" من حملة الصين ضد عمالقة التكنولوجيا

يرى إوين ستيفينسون، المدير المالي لبنك "HSBC" أن حملة الصين ستفتح المجال للمزيد من الاكتتابات في هونغ كونغ والتي يتمتع فيها البنك بميزه تنافسية
يرى إوين ستيفينسون، المدير المالي لبنك "HSBC" أن حملة الصين ستفتح المجال للمزيد من الاكتتابات في هونغ كونغ والتي يتمتع فيها البنك بميزه تنافسية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال المدير المالي لبنك "إتش إس بي سي هولدينغز" (HSBC Holdings ) إنه من المرجح أن يستفيد البنك من حملة الصين واسعة النطاق على قطاع التكنولوجيا، في ظل احتمالية توجه المزيد من الأعمال نحو هونغ كونغ، وهو ما سيحد من المنافسة.

قال إوين ستيفينسون في مؤتمر باركليز الافتراضي للخدمات المالية العالمية يوم الاثنين "حقيقة أن عمالقة التكنولوجيا خضعت لمزيد من التحقيق، بطريقة ما يمكن أن نستفيد بشكل كبير من ذلك". مضيفاً "أعتقد أن هذا يشجع على توجيه بعض الإدراجات والتي كانت ستُطرح في السوق الأمريكية نحو هونغ كونغ".

تعتبر هونغ كونغ أكبر أسواق بنك "إتش إس بي سي"، ويستخدم المقرض هذا المركز المالي للتعمق أكثر في البر الرئيسي للصين.

اقرأ المزيد: قيود الصين تمنح سوق الاكتتابات الأولية في هونغ كونغ انتعاشة قوية

تدخل الصين في خضم حملة لكبح تضخم وقوة قطاع التكنولوجيا لديها، وتقوم بفرض غرامات وقواعد جديدة وجعل إدراج شركاتها في الخارج أكثر صعوبة. وكانت حدة الحملة التنظيمية قد اشتدت قبل نحو عام، عندما نسف المنظمون الطرح العام الأولي القياسي لشركة "أنت غروب" المملوكة لرجل الأعمال جاك ما. ثم استهدفوا "علي بابا هولدينغ" و"تينسنت هولدينغ" من بين آخرين.

قال ستيفينسون إن من بين المزايا أن "منافسي البنك الأكثر شراسة في مجال التكنولوجيا المالية من المحتمل أن يكونوا مقيدين بشكل أكبر".

وأضاف أن أكبر بنك في أوروبا يخطط لإنفاق ما يصل إلى ملياري دولار على عمليات الاستحواذ. وقد وافق البنك في أغسطس على شراء "أكسا سنغافورة" مقابل 575 مليون دولار في مسعى لبناء مركز ثروة عالمي في سنغافورة والتوسع في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا.