"جي إف إتش" البحرينية تستحوذ على مستودعيّ "أمازون" بإسبانيا

صورة مدمجة لأحد المستودعين ونائل مصطفى
صورة مدمجة لأحد المستودعين ونائل مصطفى المصدر: مجموعة "جي إف إتش" المالية
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت مجموعة "جي إف إتش" المالية، اليوم الثلاثاء، عن عملية استحواذ على مستودَعي تخزين بمنطقة "لاست مايل"، الواقعة بجنوب شرق إسبانيا، وذلك مقابل 77 مليون دولار أمريكي.

وأشارت "جي إف إتش" إلى أنَّ العقارَين مؤجَّران بموجب عقد طويل الأجل لشركة "أمازون روود ترانسبورت"، وهي شركة تابعة لشركة "أمازون" العالمية للتجزئة والتجارة الإلكترونية.

وسيستفيد الاستثمار من قبل "جي إف إتش" في هذين العقارين، البالغة مساحتهما 100 ألف متر مربع، من مقومات السوق القوية في مجال اللوجستيات، وقطاع مستودعات التخزين بشكل عام، فضلاً عن قطاع التجارة الإلكترونية في إسبانيا الذي يشهد نمواً ومزيداً من إمكانيات التوسع. إذ يتيح موقع المستودعين إمكانية الوصول لأكثر من أربعة ملايين شخص عبر منطقة جنوب شرق إسبانيا، والطرق الرئيسية التي تربط الساحل الشرقي للبلاد بشبكة الطرق الأوروبية.

ووصف نائل مصطفى، الرئيس الإداري لتطوير الاعمال بمجموعة "جي إف إتش" المالية، هذا الاستحواذ بـ"الاستراتيجي". مؤكِّداً على "مواصلة بناء محفظتنا العالمية من الأصول العقارية المدرة للدخل، والقادرة على تحقيق عوائد مجزية للمجموعة ولمستثمرينا".

ويتركَّز نشاط مجموعة "جي إف إتش" المالية، مقرُّها البحرين، على إدارة الأصول والثروات، والخدمات المصرفية التجارية، والتطوير العقاري، في دول مجلس التعاون الخليجي، وشمال أفريقيا، والهند. والمجموعة مدرجة في كلٍّ من بورصة البحرين، وسوق الكويت للأوراق المالية، وسوق دبي المالي .