"مبادلة" تستثمر في منصة تداول معادن سويسرية عبر الإنترنت

شاحنة تنقل مواد من منجم للنحاس تديره شركة "زيجين مايننغ" (Zijin Mining Group)، في منطقة بور، صربيا، يوم الجمعة 11 يونيو 2021.
شاحنة تنقل مواد من منجم للنحاس تديره شركة "زيجين مايننغ" (Zijin Mining Group)، في منطقة بور، صربيا، يوم الجمعة 11 يونيو 2021. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تشتري شركة مبادلة للاستثمار في منصة سويسرية لتجارة المعادن عبر الإنترنت أنشأها متداولان سابقان في شركة "غلينكور".

قالت شركة "أوبن مينيرال" (Open Mineral) ومقرها سويسرا في بيان إن صندوق الثروة الإماراتي هو المستثمر الرئيسي في جولة تمويل بقيمة 33 مليون دولار. وسيتم استخدام الأموال لتوسيع عروض التجارة الرقمية للشركة، والتي تتيح للمنتجين والتجار شراء وبيع المعادن والمواد الخام عبر الإنترنت.

قال بوريس إيخر، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ"أوبن مينيرال"، إن لدى الشركة 45% من جميع مشتري وبائعي المعادن العالميين المسجلين في منصة التداول الخاصة بها. وقال عبر البريد الإلكتروني إن المستخدمين يشملون مجموعة "زيجين مايننغ" (Zijin Mining) الصينية وشركة "أورال مايننغ آند ميتالوريجيكال" (Ural Mining and Metallurgical) الروسية.

اقرأ أيضاً: "غلينكور" تستعد لإعادة تشغيل أحد أكبر مناجم الكوبالت في العالم بالكونغو

جذبت جولة التمويل الأخيرة مستثمرين جددا آخرين، بما في ذلك "ستاتكرافت" (Statkraft) و"لينغفينغ كابيتال" (Lingfeng Capital). ورفضت "أوبن مينيرال" الإفصاح عن حجم الاستثمارات الفردية. ومن بين الداعمين الآخرين لمنصة التداول "اكسبلوريشن كابيتال" و"ايميرالد تكنولوجي فينتشرز".

يشغل منصب رئيس المجلس الاستشاري لشركة "أوبن مينيرال" "وينستون ما"، الرئيس السابق لمكتب أمريكا الشمالية لـ"تشاينا انفستمنت كورب"، وهو عضو مجلس إدارة سابق في مجموعة "نوبل".

كانت مبادلة مستثمراً نشطاً في مجال المعادن والتعدين. وتشترك في ملكية عمليات "ماتسا" لتعدين النحاس في إسبانيا مع مجموعة "ترافيغورا" التجارية العملاقة. تم طرح هذا الأصل للبيع وسط ارتفاع أسعار النحاس، بحسب ما أفادت "بلومبرغ نيوز" في فبراير.