دبي تبدأ حملة تلقيح مجانية ضد كورونا بدءاً من اليوم

طائرة الإمارات للشحن الجوي تنقل أول شحنة لقاحات كورونا إلى دبي
طائرة الإمارات للشحن الجوي تنقل أول شحنة لقاحات كورونا إلى دبي المصدر: طيران الإمارات
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اعتباراً من اليوم الأربعاء، تخطط دبي لبدء حملة تطعيم مجانية، باستخدام لقاح فيروس كورونا الذي طوَّرته شركتا "فايزر"، و"بيونتك".

وغرَّد المكتب الإعلامي لحكومة دبي على "تويتر": "حملة واسعة ومجانية للتطعيم ضد كوفيد – 19 بلقاح "فايزر" في دبي اعتباراً من يوم الأربعاء".

ونشر المكتب الإعلامي فيديو عن تسلُّم أول شحنة من لقاح "فايزر بيونتك"، إذ تمَّ نقل الشحنة من بروكسل إلى دبي جواً من خلال رحلة للإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات. وتمَّ تخزين الشحنة في منشآت "الإمارات سكاي فارما" المخصصة لتخزين اللقاح.

أهم البيانات

وكانت شركتا "فايزر"، و"بيونتك" قد أعلنتا أنَّ لقاحهما فعَّال بنسبة 95% في الوقاية من كورونا. وأجرت الإمارات العربية المتحدة، التي تعدُّ دبي جزءاً منها ، تجارب على لقاح كورونا الصيني، وصرَّحت الجهات المعنية في وقت سابق من هذا الشهر أنَّ اللقاح فعّّال بنسبة 86%.

وأغلقت دبي، مركز الأعمال في الشرق الأوسط، المدينة لمدة شهر تقريباً في وقت سابق من هذا العام لوقف انتشار الفيروس، وأوقفت شركة طيران الإمارات رحلات الركاب، وتمَّ تأجيل معرض "إكسبو 2020" الذي كان من المقرر أن يبدأ في أكتوبر لمدة عام. ومنذ ذلك الحين استؤنفت الرحلات الجوية.

وشخَّصت الإمارات العربية المتحدة إصابة أكثر من 195 ألف شخص بفيروس كورونا منذ بداية تفشيه. وبلغ عدد الإصابات أكثر من ألف حالة يومياً خلال الشهرين الماضيين، بعد أن انخفضت إلى ما يصل إلى 164 في أغسطس. ويبلغ معدَّل وفيات الحالات المصابة بكورونا في البلاد 0.3%، وهو من بين أدنى المعدلات على مستوى العالم، وفقاً لبيانات "جونز هوبكنز".