"كافالي" تتعاون مع "داماك" لإطلاق ناطحة سحاب بقيمة 545 مليون دولار في دبي

حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية، دبي
حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية، دبي المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم دار الأزياء الإيطالية "كافالي" افتتاح ناطحة سحاب فارهة للغاية بقيمة 545 مليون دولار في دبي بالتعاون مع "داماك" العقارية للتطوير العقاري.

أنقذ مؤسس "داماك" حسين سجواني المجموعة التي مقرّها فلورنسا في نوفمبر 2019 من خلال شركته الاستثمارية الخاصة "فيجن للاستثمار"، وهي جزء من "ديكو جروب"، التي تمتلك منتجعات فاخرة، بالإضافة إلى فنادق، ومراكز تسوق.

وقال سجواني: "يسعدني أن أطلق برج "كافالي" قبل أيام قليلة فقط من أسبوع الموضة في ميلانو لإبراز الميلاد الجديد لأسطورة الموضة".

وأضاف سجواني أنَّ المشروع الذي يكلِّف عدَّة ملايين، وهو خطوة مهمة تهدف إلى إحياء العلامة التجارية الفاخرة التي تتوقَّع أن تبلغ نقطة تعادل في 2023، هو "امتداد سهل لرؤية "كافالي"، بما وراء الأنماط، والملابس، وعروض الأزياء المثيرة".

تحدَّد مكان البرج المكوَّن من 70 طابقاً في مرسى دبي، وسيضمُّ 485 وحدة، ومن المقرَّر أن يبدأ البناء في 2022، ومن المتوقَّع أن يكتمل في غضون أربع سنوات.

و يتزايد استثمار الشركات في القطاع، مع العملاء الأثرياء على التجارب التي تتجاوز السلع الفاخرة، بما في ذلك "أرماني" وشركة صناعة المجوهرات الراقية "بولجاري" الإيطاليتين، في الفنادق والعقارات، لاسيَّما في المدن الكبرى، والوجهات المتميّزة.

تحديات أمام كافالي

"كافالي" التي تشتهر ببصماتها وتصميماتها الجريئة، تواجه صعوبة في إحياء مبيعاتها، واكتساب مساحة في قطاع تتزايد فيه هيمنة مجموعات كبيرة، مثل "إل.في.إم.إتش"، و"كيرنج".

وقال سجواني، إنَّه ملتزم بإعادة بناء "كافالي"، وإعادة إطلاق العلامة التجارية في أسواق رئيسية، مثل أمريكا الشمالية، وأن تحافظ الملابس النسائية على "مكانة رائدة".

وأضاف أنَّه يهدف إلى دفع العلامة التجارية إلى مجالات عمل أخرى "مع الدفع طوال الوقت بإرث روبرتو كافالي من خلال احترام تقاليد الموضة الراسخة".

وقال إنيو فونتانا، مدير عام "كافالي"، إنَّها ستبلغ نقطة تعادل في 2023، لكنَّه لم يتطرَّق للتفاصيل.

قال سجواني ردَّاً على سؤال بشأن ما إذا كانت الشركة تبحث عن فرص أخرى في إيطاليا، إنَّها تنظر في مراكز البيانات، وتريد بناء واحداً في ميلانو، إذا وجدت خطة مناسبة.