"السوق المالية السعودية" توافق على زيادة رأسمال "أسيج" بقيمة 150 مليون ريال

مستثمر يتابع حركة الأسهم على لوحة إلكترونية في سوق الأسهم السعودية. الرياض. المملكة العربية السعودية
مستثمر يتابع حركة الأسهم على لوحة إلكترونية في سوق الأسهم السعودية. الرياض. المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني "أسيج" بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 150 مليون ريال، على أن تكون الأحقية للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.

وسيُحدد سعر الطرح وعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب من قبل الشركة بعد نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية. وبعد دراسة الطلب من الهيئة في ضوء المتطلبات النظامية والمعايير الكمية والنوعية المطبقة على جميع الشركات التي تتقدم بطلب زيادة رأس مالها.

أشارت الهيئة في رسالة على موقعها الإلكتروني إلى أن الموافقة على نشرة الإصدار لا يعني المصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على نشرة الإصدار يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

كانت المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني "أسيج"، أعلنت عن تسجيل خسائر فصلية بقيمة 5.54 مليون ريال (قبل الزكاة) في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل أرباح بقيمة 7 ملايين ريال بالربع المقارن من 2020.

وقالت الشركة إن سبب التحول للخسارة يعود إلى الانخفاض في إجمالي أقساط التأمين المكتتبة بنسبة 1% والارتفاع في صافي المطالبات بنسبة 39% والانخفاض في صافي الأرباح الناتجة من استثمارات أموال المساهمين بنسبة 48%.