شركة صينية مصنعة للروبوتات تتطلع لطرح عام أولي بعد جمع 100 مليون دولار

شركة بيجين أيدرايفربلاس روبوتات
شركة بيجين أيدرايفربلاس روبوتات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "بيجين أيدرايفربلاس تكنولوجي كو"، القيام بجولة تمويلية جديدة لجمع سيولة في 2021، وقد تتطلع إلى إجراء طرح عام أولي في الصين، وفقا لمؤسسها "تشانغ ديزاو ".

والشركة الناشئة التي بدأت منذ خمس سنوات، وتطور تقنيات القيادة الذاتية، قامت بنشر أساطيل من الروبوتات الكاسحة الملقبة بـ "Woxiaobai" ، أو "الحلزون الأبيض الصغير"، والتي يمكن استخدامها لتنظيف الشوارع في مدن مثل بكين وشنغهاي.

وقال تشانغ إن عدة مئات من شاحنات مكافحة الحرائق ذاتية القيادة التي صنعتها الشركة تعمل بالفعل في شمال شرق الصين ومنغوليا الداخلية، وسيتم تفعيل تجربة سيارات الأجرة الآلية (سيارة أجرة بدون سائق) قريبا في نانجينغ وتشونغتشينغ.

و"أيدرايفربلاس" واحدة من عشرات شركات التكنولوجيا الفائقة في الصين التي تتسابق لتطوير تقنيات ستحدث تحولا في النهاية لواحدة من أكثر مهام الحياة انتشارا، وهي قيادة السيارة.

وستشكل السيارات الذكية المتصلة بالإنترنت التي تتميز بنوع من التشغيل الآلي "الأتمتة" أكثر من 50% من مبيعات السيارات الجديدة بحلول عام 2025، وفقا لخريطة طريق التكنولوجيا الوطنية المقررة في نوفمبر.

القيادة الآلية

وقال تشانغ: "لا تزال الولايات المتحدة هي الأفضل في خوارزميات القيادة الآلية، ولكن من حيث التطبيقات، تتصدر الصين جميع الدول الأخرى" بفضل جهود الحكومة لتطوير سيارات ذكية متصلة بالإنترنت.

ويتصور تشانغ/ 36 عاما/، السيارات التي ستتمتع يوما ما بالقدرة على ربط جوانب أخرى من حياة الناس خارج القيادة، مثل القدرة على طلب البيض إذا كانت الثلاجة في المنزل تشير إلى قرب نفاده، أو التواصل مع سيارات مملوكة لأفراد أسرة أخرى.

وأسس تشانغ الشركة بعد حصوله على درجة الدكتوراه في جامعة تسينغهوا التي ركزت على السيارات ذاتية القيادة.

وقال تشانغ إن شركة "أيدرايفربلاس" جمعت حوالي 100 مليون دولار حتى الآن. ومن بين المستثمرين "بايدو إنك" و"جيه دي دوت كوم"، وفقا لمنصة معلومات "كرونشباس Crunchbase".

وقال تشانغ: "ستصبح السيارات ذاتية القيادة مساحة المعيشة المثالية للبشر"، مضيفًا أنه يتوقع أن تحقق الشركة نقطة التعادل في عام 2021.

وتابع: "الرحلة نحو الأتمتة الكاملة بمثابة سباق، ونحن على بعد خمسة كيلومترات فقط من خط البداية".