مُخبر يحصل على 36 مليون دولار من جهة تنظيمية أمريكية

مقر هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في العاصمة واشنطن
مقر هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في العاصمة واشنطن المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

منحت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية 36 مليون دولار لمخبر أسفرت معلوماته عن إجراء إنفاذي وقضية ذات صلة رفعتها وكالة اتحادية أخرى.

قدّم المخبر معلومات مهمة حول سوء تصرف إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات والوكالة الأخرى، تضمنت اجتماعات متعددة وتحديد وثائق رئيسية وشهود، وفقاً لبيان صادر عن الجهة التنظيمية الجمعة. بموجب برنامج اللجنة، يمكن الدفع للمخبرين مقابل المعلومات التي تؤدي لفرض عقوبات من جانب وكالة أخرى.

قالت إميلي باسكينيلي، القائمة بأعمال رئيس مكتب الإبلاغ عن المخالفات في هيئة الأوراق المالية والبورصات، في البيان: "يمكن للمبلغين أن يكونوا بمثابة نقطة وثب في تحقيق أو كما هو الحال هنا يمكنهم دفع تحقيق قائم بالفعل إلى الأمام".

بسبب "آركيغوس".. هيئة البورصات الأمريكية تخطط لمزيد من الإفصاحات عن "المقايضات"

دفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات حوالي 1.1 مليار دولار إلى 214 مخبراً منذ إصدارها أول مكافأة في 2012، بما فيها 110 ملايين دولار أعلنت عنها هذا الشهر.

يحق للأفراد مكافآت تتراوح بين 10% و 30% من الغرامات المحصلة في قضايا التنفيذ حين تتجاوز الغرامات مليون دولار. لا تقتطع الأموال المستخدمة لمكافأة للمخبرين من المبالغ المستردة، وتقضي العقوبة بردها للمستثمرين المتضررين.

لم تحدد لجنة الأوراق المالية والبورصات المبلغين عن المخالفات أو الشركات المتهمة بسوء التصرف، بما يتماشى مع سياسة الحكومة الفيدرالية المتمثلة في حجب المعلومات التي يمكن أن تكشف عن هوية المخبر.