توحيد أعمال "أركان" و"حديد الإمارات" بعد إتمام صفقة الدمج

أحد العاملين في شركة حديد الإمارات يفحص لفائف الحديد
أحد العاملين في شركة حديد الإمارات يفحص لفائف الحديد المصدر/ حساب الشركة على فيسبوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "أركان" لمواد البناء الإماراتية والعاملة في تصنيع منتجات ومواد البناء، إنه تم توحيد أعمال الشركة مع "حديد الإمارات" بعد استكمال الحصول على جميع الموافقات التنظيمية، وكافة الجوانب القانونية لصفقة الدمج، بحسب بيان صادر اليوم الأربعاء.

يمثل اكتمال توحيد الأعمال بين شركتي "أركان" و"حديد الإمارات" إنشاء أكبر منتِجٍ للحديد ومواد البناء والتشييد في دولة الإمارات "المجموعة الموحدة".

أشار البيان إلى أنه بإتمام عملية الدمج، سيتمكن المستثمرون من تداول أسهم شركة متخصصة بصناعة الحديد والصلب لأول مرة في دولة الإمارات.

وبموجب البنود الأساسية للصفقة، أصدرت "أركان" لصالح "صناعات" سندات قابلة للتحويل، تم تحويلها إلى 5,1 مليار سهم عادي في "أركان".

كانت "أركان لمواد البناء" أعلنت في أغسطس الماضي عن موافقة مساهميها بالأغلبية على مقترح دمج الأعمال الاستراتيجي مع شركة الإمارات لصناعة الحديد. "حديد الإمارات".

وأثمرت صفقة الاندماج عن تأسيس شركة مدرجة تعمل في قطاع مواد البناء والتشييد.

"حديد الإمارات" هي شركة مملوكة بالكامل للشركة القابضة العامة "صناعات"، التابعة لـ"القابضة" (ADQ).

وكانت بنود العرض الذي قدّمته "صناعات" في شهر مايو الماضي، تتضمن تحويل ملكية شركة حديد الإمارات إلى "أركان" على أن تصدر "أركان" لصالح "صناعات" في المقابل سندات قابلة للتحويل. وعند إغلاق الصفقة، سيتم تحويل السندات بشكل إلزامي وتلقائي إلى 5.1 مليار سهم عادي في "أركان" بسعر ثابت عند 0.798 درهم إماراتي للسهم الواحد.

وبإتمام الصفقة أصبحت "صناعات" تمتلك نسبة 87.5% من إجمالي الأسهم المصدرة لـشركة "أركان".