بايدن يجتمع بالرؤساء التنفيذيين لمناقشة مخاطر التخلف عن سداد الديون

قال المسؤول في البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيؤكد أن أي تأخير في رفع سقف الدين يزيد من مخاطر التخلف عن السداد
قال المسؤول في البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيؤكد أن أي تأخير في رفع سقف الدين يزيد من مخاطر التخلف عن السداد المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يلتقي الرئيس جو بايدن اليوم الأربعاء مع كبار مسؤولي الشركات والمؤسسات المالية في البيت الأبيض لتسليط الضوء على الضرر المحتمل الذي قد يلحق بالاقتصاد الأمريكي، حال التخلف عن سداد الديون، في حين يواصل المشرعون انتهاج سياسة حافة الهاوية فيما يتعلق بسقف الديون، وفقاً لمسؤول في البيت الأبيض.

من المتوقع أن يشارك في الاجتماع العديد من الرؤساء التنفيذيين، بما في ذلك جين فريزر من "سيتي غروب" وبريان موينيهان من "بنك أوف أمريكا" وجيمي ديمون من "جيه بي مورغان" وكذلك أدينا فريدمان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "ناسداك".

"الكونغرس" ينهي تعليق سقف الديون الفيدرالية

كما دُعِيَ للاجتماع كلٌ من جريج هايز، الرئيس التنفيذي لشركة "رايثون تكنولوجيز" وتشارلي أوبلر، رئيس الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين وجو آن جينكينز، الرئيسة التنفيذية للرابطة الأمريكية للمتقاعدين(ايه ايه بي ار) وبونيت رينجين، الرئيس التنفيذي العالمي لشركة "ديلويت" وأيضاً بات غيلسينغر، الرئيس التنفيذي لشركة "إنتل".

قال المسؤول في البيت الأبيض إن الرئيس بايدن سيؤكد أن أي تأخير في رفع سقف الدين يزيد من مخاطر التخلف عن السداد، وهو ما سيؤدي إلى رفع أسعار الفائدة وقروض المنازل والسيارات وبطاقات الائتمان.

كما ستحضر وزيرة الخزانة جانيت يلين الاجتماع. قالت يلين إن بلادها ستصل إلى حدود الديون السيادية يوم 18 أكتوبر، مما يعني أن أمام المشرعين أقل من أسبوعين لحل المشكلة.

يلين تحذّر من مخاطر التخلف عن السداد بحلول أكتوبر إذا لم يُرفع سقف الاقتراض

يعتزم زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر إجراء جولة تصويت اليوم الأربعاء- محاولته الثالثة في تسعة أيام - بشأن اتخاذ إجراء بتعليق سقف ديون البلاد حتى ديسمبر 2022. وعد الجمهوريون، كما فعلوا في المرتين الماضيين، بعرقلة جهود شومر.