مخزونات النفط الأمريكية ترتفع للأسبوع الثاني على التوالي

أسعار النفط تقفز مدفوعة بزيادة الطلب مع اقتراب الشتاء وزيادة أسعار الغاز الطبيعي
أسعار النفط تقفز مدفوعة بزيادة الطلب مع اقتراب الشتاء وزيادة أسعار الغاز الطبيعي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت مخزونات النفط الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي، وكذلك ارتفعت مخزونات البنزين بحسب بيانات معلومات إدارة الطاقة الأمريكية.

زادت مخزونات الخام خلال الأسبوع الماضي بنحو 2.3 مليون برميل، وكذلك ارتفعت مخزونات البنزين بنحو 3.25 مليون برميل.

أظهر رصد البيانات أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة تواصل الارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي، بعد موجة من التراجعات الحادة نتجت عن سوء الأحوال الجوية في خليج المكسيك خلال الشهر الماضي تسببت في تعطل الإنتاج وعمل المصافي.

وتراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم من أعلى مستوى منذ 2014 بالنسبة للخام الأمريكي ليصل إلى 77.4 دولار للبرميل، بعدما تجاوز 79 دولارا في صباح اليوم.

كذلك تراجع خام برنت من أعلى مستوياته في ثلاث سنوات ليصل إلى 81.2 دولار للبرميل، بعد موجة صعود استمرت لنحو 6 أسابيع متتالية في ظل أزمة إمدادات للغاز الطبيعي تتعرض لها أوروبا، وهو ما حفز الطلب على النفط كبديل للغاز في بعض الاستخدامات.

حفز قرار تحالف "أوبك+" بالالتزام بسياسة الضخ التدريجي للإنتاج المعطل، من ارتفاعات أسعار النفط، حيث أقر زيادة الإنتاج بواقع 400 ألف برميل يومياً بدءاً من نوفمبر المقبل، وهو ما يتماشى مع قرارات سابقة في يوليو.

كان تحالف أوبك+ أقر في يوليو الماضي زيادة تدريجية تمتد لنهاية العام بواقع 400 ألف برميل يومياً كل شهر بدءاً من أغسطس وحتى ديسمبر المقبل بإجمالي مليوني برميل.

ورغم تلك الزيادة التدريجية فلا يزال التحالف يحتفظ بإنتاج معطل يمثل نحو 50% من حجم الخفض الذي أقره في أبريل 2020 بواقع 9.7 مليون برميل يومياً، والذي جاء نتيجة هبوط الأسعار بسبب الجائحة لمستويات قريبة من الصفر.