وزير هندي يطالب "تسلا" بعدم بيع سيارات صينية الصنع في بلاده

سيارة تسلا "موديل 3" تقف خارج بوابة مصنع غيغا "فاكتوري" التابع للشركة في شنغهاي، الصين. قال وزير النقل البري الهندي نيتين غادكاري خلال مؤتمر "إنديا توداي كونكليف" يوم الجمعة إن تسلا "ينبغي أن تصنع سياراتها داخل الهند، وتبيعها داخل الهند وتصدرها من الهند"، وتعتمد على الموردين المحليين
سيارة تسلا "موديل 3" تقف خارج بوابة مصنع غيغا "فاكتوري" التابع للشركة في شنغهاي، الصين. قال وزير النقل البري الهندي نيتين غادكاري خلال مؤتمر "إنديا توداي كونكليف" يوم الجمعة إن تسلا "ينبغي أن تصنع سياراتها داخل الهند، وتبيعها داخل الهند وتصدرها من الهند"، وتعتمد على الموردين المحليين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشف وزير النقل البري الهندي نيتين غادكاري أنَّه طلب من شركة "تسلا" أن تتجنَّب بيع سيارات صُنعت في الصين في السوق الهندية، وذلك قبيل الدخول المنتظر لشركة صناعة السيارات الكهربائية إلى سوق الدولة التي تقع في جنوب قارة آسيا.

قال غادكاري خلال مؤتمر "إنديا توداي كونكليف" يوم الجمعة، إنَّ تسلا "ينبغي أن تصنع سياراتها داخل الهند، وتبيعها داخل الهند، وتصدِّرها من الهند"، وتعتمد على المورِّدين المحليين.

اقرأ المزيد: سيارات "تسلا" الكهربائية على بُعد خطوات من دخول السوق الهندية

أضاف الوزير أنَّ تصنيع طرازات "تسلا" في الهند يكلِّف 3.5 مليون روبية (46671 دولاراً) للسيارة الواحدة، وستقدِّم الحكومة جميع المساعدات التي تحتاجها شركة صناعة السيارات الأمريكية حتى تحقِّق انتشاراً داخل البلاد.

حصلت الشركة في شهر أغسطس الماضي على موافقة رسمية على استيراد وتصنيع أربعة طرازات داخل الهند، وفق منشور على موقع وزارة النقل البري والطرق السريعة الهندية.

وتنتج "تسلا" سياراتها في مصانع بالولايات المتحدة والصين، وتنتظر الموافقة النهائية على إنشاء مصنع جديد لها في ألمانيا.