"فيسبوك" تغير أسلوب تعداد الحسابات إعلانياً

العلامة التجارية لشركة "فيسبوك" على شاشة كمبيوتر محمول
العلامة التجارية لشركة "فيسبوك" على شاشة كمبيوتر محمول المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تُغير شركة "فيسبوك" طريقة إحصاء ملفات تعريف المستخدمين للأغراض الإعلانية، وهي خطوة ستزيد من إجمالي الحسابات التي يمكن للمعلن الوصول إليها، كجزء من جهد لتحسين الخصوصية.

تستخدم الشركة حالياً بيانات مثل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف لربط حسابات الأشخاص على "فيسبوك" و"إنستغرام" لأغراض إعلانية. أوضحت "فيسبوك" الإثنين عبر مدونة: "كنا نعد الشخص الذي لديه حسابات متعددة كشخص واحد".

البيت الأبيض يطالب "فيسبوك" بإصلاحات لحماية خصوصية المستخدمين

قال غراهام مود، نائب رئيس تسويق المنتجات للإعلانات في الشركة، إن "فيسبوك" ستتوقف الآن عن ربط الحسابات بهذه الطريقة ما لم يطلب المستخدمون صراحةً من الشركة القيام بذلك، أو ما لم يستخدم الأشخاص ميزات معينة تربط الحسابات معاً، مثل النشر المتعدد على "إنستغرام" و"فيسبوك" في نفس الوقت.

لن يؤثر هذا التغيير على العدد الإجمالي للمستخدمين النشطين يومياً أو شهرياً في تقارير "فيسبوك" للمستثمرين كل ربع سنة عن الأرباح.

مسؤول تنفيذي: فيسبوك ستسعى لصرف المراهقين عن المحتوى الضار

ألمحت "فيسبوك" في منشورها إلى أن هذه الخطوة تهدف لمواكبة التغييرات التنظيمية المتوقعة، وقالت فيه: "يتوافق هذا التحديث مع الرغبات بتقديم مزيد من التحكم للأشخاص في الكيفية التي يتم استخدام معلوماتهم للإعلانات، ويتوافق مع تطور بيئات التنظيم والإعلان والخصوصية".

يقول مود إن "فيسبوك" أعلمت المعلنين أولاً بهذا التغيير في يونيو ودخل الإجراء حيز التنفيذ الاثنين.