" أكاديا" الأمريكية تبيع شركة مراكز لعلاج الصحة العقلية والإدمان في بريطانيا

شركة أكاديا الأمريكية للرعاية الصحية
شركة أكاديا الأمريكية للرعاية الصحية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت شركة "أكاديا للرعاية الصحية" (Acadia Healthcare Co) على بيع " بريوري غروب" (Priory Group)، وهي سلسلة من مرافق الصحة العقلية في المملكة المتحدة معروفة بمعالجة المشاهير من إدمان المخدرات، والكحول، إلى "ووترلاند برايفت إيكويتي" ( Waterland Private Equity) مقابل 1.1 مليار جنيه إسترليني (1.5 مليار دولار).

وتدير" بريوري" حوالي 450 مركزاً في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وهي متخصصة في علاج مشاكل الصحة العقليةن بالإضافة إلى حالات تتراوح من الإدمان إلى اضطرابات الأكل، وُيقصد بها عادات غذائية غير طبيعية تؤثِّر سلباً على الصحة البدنية، أو العقلية للشخص.

التركيز على أمريكا

وأعلنت "أكاديا"، التي استحوذت على عمليات "بريوري" في بريطانيا في عام 2016، عن نيَّتها للبيع في مطلع 2020، لكنَّها علَّقتها مؤقتاً بعد انتشار جائحة كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم.

وتخطِّط الشركة، ومقرُّها فرانكلين بولاية تينيسي الأمريكية، للتركيز على عملياتها في الولايات المتحدة، وفقاً لبيان صادر يوم الأربعاء. وقالت في البيان إنَّها بصدد استخدام القيمة الصافية للتخارج البالغة نحو 1.35 مليار دولار لخفض الديون، وتحقيق أغراض أخرى للشركة.

كورونا والاضطرابات العقلية

وتسبَّبت جائحة كوفيد-19 وعمليات الإغلاق المفروضة في جميع أنحاء العالم في تدهور الصحة العقلية.

ووفقاً لدراسة نشرتها في يوليو مجلة "لانسيت"، أشهر المجلات الطيبة الدورية عالمياً، أبلغ أكثر من ربع المشاركين في المملكة المتحدة عن مستوى من الاضطراب العقلي من المحتمل أن يكون مهماً سريرياً بعد الشهر الأول من الإغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا، بالمقارنة مع واحد من كل خمسة أشخاص قبل الوباء.

ومن مكاتبها المنتشرة في جميع أنحاء أوروبا، تدير "ووترلاند" استثمارات بقيمة 8 مليارات يورو (10 مليارات دولار).

وقال متحدِّث إنَّ "ووترلاند" تخطِّط للجمع بين "بريوري"، و"ميديان"، وهي شركة ألمانية لإعادة التأهيل، وطب الأعصاب، وعلاج العظام، وإنشاء شركة رائدة أوروبية في هذا المجال.

وارتفعت أسهم "أكاديا" بنسبة 5% يوم الأربعاء، وارتفعت بنسبة 3.5% في الساعة 10:31 صباحاً في نيويورك، مما رفع القيمة السوقية للشركة إلى 4.5 مليار دولار؛ في حين أغلق السهم تداولاته يوم الخميس دون تغيير ذي شأن عند 50.26 دولاراً.